وافق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 188من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر يونيو 2024 وذلك بإجمالى 900 الف جنيه موزعة على 11 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة .
وقال مرزوق إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 29 شاب وفتاه ( 15 من الذكور-14من الإناث )وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 126.

7 مليون جنيه استفاد منها 13401 شاب وفتاة منهم ( 6363 ذكور - 7038أناث).

جاءت موافقة وتصريحات مرزوق بناء على  التقرير الذى عرضته وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.
وأكد مرزوق على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 
وأكد محافظ الدقهلية علي ضرورة التوعية بالفرص التمويلية والقروض التي يقدمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتعريف الشباب بها والتأكيد علي منحه القروض بدون فوائد لتمكين الشباب من اقامة مشروعات انتاجية تستهدف توفير حياة كريمة لهم وذلك دعما لفكرة التشجيع علي العمل الحر.

وذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب قروض الفرص التمويلية وزير التنمية المحلية مراكز ومدن المحافظة المشروعات لمشروعات الصغيرة والمتوسطة شباب الخريجين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية جهاز شباب الخريجين

إقرأ أيضاً:

«شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»

 نظمت اليوم لجنة الشباب التابعة للكنيسة الأسقفية تدريبًا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»، ضم مجموعة كبيرة من الخدام من مختلف الكنائس الأسقفية، بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لتطوير قدراتهم القيادية، والارتقاء بمستوى خدمتهم في الكنيسة والمجتمع، بحضور ريمون دميان مسؤول اللجنة، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تفاصيل تدريب الأسقفية

أكد التدريب أن القيادة المسيحية يجب أن تكون مبنية على التواضع، والخدمة، والمحبة، وأن القائد الحقيقي هو الذي يضع احتياجات الآخرين قبل مصالحه الشخصية، ويعمل على تمكينهم وتنميتهم.

وأوضح أهمية الرؤية الواضحة والتخطيط الاستراتيجي، واتخاذ القرارات الحكيمة في القيادة.

شارك في تقديم المحتوى التدريبي القس إرنست نادي، خادم في لجنة first priority المعنية بخدمة الشباب والقادة، الخادم أمير فانوس، خادم في لجنة first priority، والخادم كيرلس عياد.

مقالات مشابهة

  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل
  • "جهاز الاستثمار" يحقق نموًّا من استثماراته في شركتي "روتاري وإنترفياس"
  • محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)