نفت السلطات المصرية، الاثنين، إلقاء القبض على مقيمين سودانيين على خلفية انتشار ما اعتبر أنها "أعمال مسيئة".

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "لا صحة لما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعي بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة".

لا صحة لما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الإدعاءات.#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/TLX18ZwNzx

— وزارة الداخلية (@moiegy) July 15, 2024

وأضافت الداخلية المصرية أنها ستتخذ الإجراءات القانونية "حيال مروجي تلك الادعاءات".

وكان رواد على مواقع التواصل الاجتماعي اتهموا سودانيين في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة "بتهكير" (اختراق) شاشة عرض كبيرة في منطقة فيصل، بثت صورا مسيئة وعبارات جارحة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهي واقعة غير  مسبوقة لم يصدر تعليق رسمي بشأنها حتى نشر هذا التقرير.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

داخلية مصر تحذف بيانا بشأن ادعاء لقناة سعودية.. ما علاقة الإخوان؟

أزالت وزارة الداخلية المصرية ردها على ما تردد من إحدى القنوات العربية بخصوص أن عددا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين في السجون المصرية قد تقدموا برسائل أعلنوا خلالها عن براءتهم من الجماعة.

وكانت وزارة الداخلية قد نفت ما تردد من خلال بيان لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدة أن مصدرا أمنيا نفى تلك الأخبار وأن ذلك يأتي في إطار "الادعاءات المتكررة من جانب جماعة الإخوان وترويجها لتلك المزاعم لمحاولة الخروج من حالة العزلة التي تمر بها"، وذلك قبل أن تقوم الصفحة الرسمية للوزارة بحذف المنشور.






ويذكر أن قناة "العربية" السعودية، قالت إنها تلقت رسالة من أعضاء جماعة الإخوان في بعض سجون مصر تطلب "البراءة والانسلاخ" من جماعة الإخوان، وذلك بعد أسابيع من انطلاق برنامج "مراجعات" الذي يقدمه ضياء رشوان ويستضيف فيه شخصيات بارزة خاضت رحلات فكرية وتنظيمية في صفوف جماعة الإخوان، حتى فارقوها بلا رجعة.

وبحسب موقع قناة العربية فالرسالة أطلق عليها ملتقى "رشد" بالداخل، تضمنت نداء للمصريين، وكافة فئات المجتمع المصري يطلبون "الصفح والغفران عما اقترفوه في حق الوطن"، واصفين أنفسهم بأنهم "مجموعة من الشباب المصري، خدعوا في شعارات جماعة الإخوان".

وأضاف الموقع أن الموقعين قالوا في رسالتهم: "نرى ونراقب بكل وعي ما يحدث حولنا في الدول المجاورة من صراعات بين أبناء البلد الواحد يفنى فيها العمر، وتهلك فيها البلاد والعباد".

مقالات مشابهة

  • ماكرون يتحدث عن توقيف مؤسس تطبيق “تيليغرام”
  • بعد معلومات خاطئة.. ماكرون يتحدث عن توقيف مؤسس تيليغرام
  • بعدما قرأ معلومات خاطئة.. ماكرون يتحدث عن توقيف مؤسس تيليغرام
  • الصحة السودانية تعلن مقتل 4 سودانيين حصيلة ضحايا الفيضانات
  • داخلية مصر تحذف بيانا بشأن ادعاء لقناة سعودية.. ما علاقة الإخوان؟
  • وزارة التموين تنفي إلغاء صرف السكر التمويني وتؤكد استمرارية الدعم
  • «السياحة» تنفي وجود آلات حفر في منطقة سقارة الأثرية: الصور المتداولة قديمة
  • الداخلية المصرية تعلن القبض على عصابة لسرقة الهواتف (شاهد)
  • الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على أحد المرشحين عن ثانية عمان
  • القبض على متاجر بالمخدرات في الأنبار