نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاثنين، أحد علماء دبي الأفاضل الشيخ محمد علي سلطان العلماء.

وقال سموه في تغريدة عبر منصة «إكس»: انتقل إلى رحمة الله اليوم أحد علماء دبي الأفاضل... الشيخ محمد علي سلطان العلماء.. تخرّج على يديه المئات من طلاب العلم.

. وألّف أكثر من 70 كتاباً في العلم الشرعي.. وأنجز عشرات المشاريع الخيرية.. وكان مجلسه عامراً بالخير والعلم والشرعي والتفاعل مع الناس. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ولد فضيلة الشيخ محمد علي سلطان العلماء، عام 1340هـ الموافق 1920 وختم القرآن الكريم في الكتّاب، ثم درس على يد والده العالم الرباني المتبحر سماحة الشيخ الإمام عبدالرحمن بن يوسف الملقب بسلطان العلماء، وتخرّج به عالماً متضلّعاً في العلوم الشرعية والعربية، ثم رحل إلى الهند فالأزهر لإشباع نهمه في العلم وإكمال دراسته وبعد رجوعه قام بالتدريس في عهد والده في المدرسة الرحمانية التي أسسها والده.

توفّي والده في عام 1360هـ فكان خير خلف لخير سلف، وتخرج على يديه مئات من أهل العلم الفضلاء والآلاف من طلاب العلم فقاموا بنشر العلم والسُّنة المحمدية في الأقطار ومع اشتغاله بالتدريس فقد خصّص عصر كل يوم لاستقبال الناس وحلّ مشكلاتهم والإجابة عن أسئلتهم واستفتاءاتهم فكان مجلسه دائماً عامراً بالناس.

سعى الشيخ محمد علي في مشاريع خيرية كثيرة؛ فبنى العديد من المساجد والمدارس والكلّيات والمستشفيات ودور القرآن الكريم وأسهم في تمديد عدد من الطرق وكانت له يدٌ في كثير مما ينفع المحتاجين وجاوزت تلك المشاريع الخيرية المبرورة /200/ مشروع.

ألّف الشيخ حفظه الله الكثير من الكتب القيّمة التي جاوزت السبعين مؤلفاً ما بين مطوّل ومتوسط ومختصر ومنها: صفوة العرفان في تفسير القرآن وشرح الأربعين النووية وغاية المأمول في سيرة الحبيب الرسول وشرح رياض الصالحين ولب اللباب وطريق السعادة والسداد وغير ذلك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الشیخ محمد علی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن حزب الله، استهدافه التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، مع تحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • محمد بن راشد: مشروع مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة القائمة على الجودة والالتزام
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • اليوم العالمي لمحو الأمية
  • عقب شهرين من اختطاف والده.. قوات العمالقة تختطف نجل الشيخ القبلي "عصام هزاع"
  • حميد النعيمي: أخي الشيخ محمد بن راشد.. نتشرف بخدمة الوطن طالما بقي القلب يخفق
  • المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. بذلت غالي السنين لوطنك ونفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا