الثورة نت/
توجه الناخبون السوريون صباح اليوم الاثنين الى مراكز الاقتراع في عموم انحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم واختيار اعضاء مجلس الشعب.
ويبلغ عدد المرشحين 1516 مرشحاً في القطاع أ 409، وفي القطاع ب 1107 يتنافسون على 250 مقعداً في مجلس الشعب، وتم تحديد 8151 مركزا للاقتراع بجميع المحافظات.

ودخلت امس الاحد عملية الصمت الانتخابي لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع وتستمر حتى انتهاء فرز الأصوات في آخر صندوق من قبل اللجان الانتخابية، وإعلان النتائج النهائية والرسمية، حيث يحظر على المرشحين ووسائل الإعلام خلال فترة الصمت الانتخابي الدعاية للمرشحين أو الأحزاب، ويقتصر دور الإعلام على التشجيع للمشاركة في عملية الاقتراع، وذلك وفق المادة /58/ من قانون الانتخابات العامة السورية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عملية فرز الأصوات مستمرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الجزائر

أغلقت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها بعد انتهاء التصويت في انتخابات الرئاسة، حيث يحق لنحو 24 مليون ناخب المشاركة في هذا الاستحقاق. وقد قررت السلطات تمديد فترة التصويت ساعة إضافية لتسهيل مشاركة أكبر عدد ممكن من الناخبين.

وأعلن محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية للانتخابات الجزائرية، أن نسبة التصويت في الخارج بلغت 18.31% حتى الساعة الخامسة مساءً، بينما وصلت نسبة التصويت في الداخل إلى 26.45%.

المرشحون والتنافس الانتخابي

يتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين رئيسيين، وهم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (78 عامًا)، الصحفي السابق ورئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عامًا)، ورئيس حركة مجتمع السلم ذات التوجه الإسلامي عبد العالي حساني شريف (57 عامًا). وتعد هذه الانتخابات هي الثانية منذ الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة بعد 20 عامًا من الحكم.

القضايا الرئيسية في الحملة الانتخابية

ركز المرشحون في حملاتهم الانتخابية على القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم الناخب الجزائري، مثل تحسين القدرة الشرائية، وتنويع الاقتصاد الذي يعتمد بشكل كبير على المحروقات. وتعتبر الجزائر أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، ويشكل قطاع الطاقة نحو 95% من موارد البلاد من العملة الصعبة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • الصمت الانتخابي بدأ … ماذا يعني ؟
  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “
  • عملية فرز الأصوات مستمرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الجزائر
  • الجزائر.. تواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • الجزائريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • وسط توقعات بفوز تبون.. مراكز الاقتراع في الجزائر تفتح أبوابها أمام الناخبين
  • 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • 24 مليون جزائري يتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية