بوابة الفجر:
2024-09-14@05:57:54 GMT

إشبيلية يضم لاعب أرسنال على سبيل الإعارة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

توصل ناديي إشبيلية الإسباني وأرسنال الإنجليزي إلى إتفاق بشأن إنضمام البلجيكي ألبرت سامبي لوكونجا لاعب الجانزر إلى صفوف الفريق الأندلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء.

إشبيلية يضم لاعب أرسنال على سبيل الإعارة 

وبعد أن قضى فترة إعارة معقدة في صفوف كريستال بالاس حيث شارك معهم في 9 مباريات، إنضم اللاعب إلى لوتون تاون على سبيل الإعارة في الموسم الماضي حيث شارك مع الفريق في 19 مباراة ولم يسجل سوى هدف واحد فقط.

وعندما إنتقل إلى أرسنال في 2021، شارك معه في 39 مباراة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إشبيلية ارسنال الدوري الانجليزي الدوري الاسباني الليجا على سبیل الإعارة

إقرأ أيضاً:

هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»

شارك الباحث المصري لؤي عصام في صناعة صاروخ «أريان 6» التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، كما عمل على بعض المشروعات الفضائية الأخرى، بدأ اهتمامه بعلوم الفضاء صغيرًا، وسار على خطى والده، ويتمنى كتابة اسمه كعالم مصري يسعى لتحقيق نجاحات متعددة واكتشافات أكثر للفضاء وعلومه.

درس «عصام» بكلية الهندسة قسم الميكانيكا فرع المطرية جامعة حلوان، ثم استكمل دراسته بالخارج بإحدى الجامعات الألمانية، وهناك حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الميكانيكا، والماجستير في هندسة الطيران والفضاء، يحكي لـ«الوطن»: «كنت متحمس لأني بدرس في مجال بحبه وكانت البيئة مشجعة، خلصت البكالوريوس والماجستير خلال 4 سنين في ألمانيا».

والد لؤي سبب شغفه بالفضاء

كانت بداية شغف وحب الشاب لعلوم الفضاء بسبب والده، الذي كان عاشقًا للمجال نفسه، وبدأ يخطو طريقه بنفسه: «كنت دائمًا أخرج مع والدي في سفر للصحراء بالتلسكوب لرؤية النجوم والكواكب، وتطوعت في الجمعية المصرية بعلوم الفلك، وكنت دائمًا أتابع أون لاين بحماس شديد رؤية الصواريخ وهي تنطلق ناحية الفضاء».

المشاركة في صناعة صاروخ أريان 6 

أثناء الدراسة في ألمانيا، بدأ بالمشاركة في صناعة صاروخ أريان 6 مع وكالة الفضاء الأوروبية التي كانت تتعاون مع الجامعة في هذا المشروع، وكان جزء من رسالة الماجستير يتلخص حول الصاروخ، يقول: «شاركت في تصنيع هيكل الصاروخ من خلال ترتيب تعاون ما بين الجامعة والشركة، وهو صاروخ بديل لأريان 5، والهدف منه التحديث وزيادة قدرة البشر على السفر للفضاء».

تطوير صناعة الهياكل

كانت مهمة الباحث المصري هي تطوير عملية صناعة الهياكل الداخلية لصاروخ أريان 6، والذي نجح وأُطلق إلى الفضاء في أول مهمة تجريبية يوليو الماضي، وفي الوقت نفسه، كان يعمل على مشروع خاص بالحطام الفضائي في تعاون ما بين جامعته ووكالة الفضاء الألمانية: «أنهيت عملي على مشروع الصاروخ في شهر يوليو، ومشروع الحطام الفضائي في شهر أبريل الماضي والقادم هو التركيز أكثر على الديناميكا الفضائية».

والديناميكا الفضائية التي سيركز عليها الباحث المصري خلال الفترة المقبلة، ترتبط برسالة الدكتوراه التي سيبدأ العمل عليها، وتتعلق ببحث وتطوير الأدوات التي يستطيع الإنسان من خلالها حساب المدارات الموجودة أسفل الفضاء، وحساب المدارات الفضائية المعقدة تحت تأثير أكثر من جسم فضائي مثل القمر والأرض والشمس معًا.

ما هو مشروع ADEO؟

ومن المشروعات التي شارك في إعدادها «لؤي»، هو مشروع ADEO، وهو عبارة عن جهاز يشبه «شراع السفينة» يتم تركيبه على الأقمار الصناعية بهدف تقليل مدة بقاء القمر في الفضاء بعد انتهاء مهمته: «كانت مهتمي تتعلق بعودة القمر الصناعية تدريجيًا من خلال الجهاز والدخول في الغلاف الجوي».

صعوبات واجهت الباحث الصري

واجه «لؤي» بعض الصعوبات أثناء عمله، منها تحديات تقنية تتعلق بالمشروعات نفسها، وصعوبات أخرى مرتبطة بالحياة في ألمانيا، مؤكدًا أن الفضاء من أصعب التخصصات، ولكنه في الوقت نفسه لديه أمل كبير في المستقبل، مشددًا على أن رحلته لم تبدأ بعد، ويتطلع للعديد من المشروعات والاكتشافات، ونقل خبرته ومعرفته إلى مصر والوطن العربي: «ما مر صعب ولكن ممتع ولا يخلو من الصعوبات، وحاليًا أستغل وجودي بشكل متقطع بالجمعية المصرية لعلوم الفلك وأساعد في تقديم محاضرات عامة وندوات أون لاين تخص هندسة الفضاء».

مقالات مشابهة

  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»
  • سبيل الحوريات في عمّان.. موقع روماني لآثار ضاربة في عمق الزمن
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • فراس الغامدي ينتقل إلى العربي
  • أرسنال يمدد عقد مدربه أرتيتا
  • أرسنال يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة
  • الإحلال والتجديد وسيلة مجلس الإسماعيلي لعودة الفريق للمنافسة مع الكبار
  • بسبب إصابة الكاحل.. غياب نجم أرسنال لثلاث أسابيع