لجريدة عمان:
2024-08-30@15:16:07 GMT

انطلاق فعاليات معرض حرف عمان في محافظة مسقط

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

انطلاق فعاليات معرض حرف عمان في محافظة مسقط

انطلقت اليوم فعاليات معرض حرف عمان بالكلية العلمية للتصميم في محطته قبل الأخيرة بمحافظة مسقط، بهدف تنمية وتطوير منتجات رواد الأعمال وتسويقها بطريقة تتناسب مع متطلبات السوق. ويشارك في المعرض الذي تنظمه الهيئة 20 رائد أعمال وحرفي من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

يهدف المعرض إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والحرفيين والعمل من خلال إكسابهم المزيد من المهارات والمعارف التي سوف تمكنهم من الاستمرار بالعمل بمشروعاتهم بكل كفاءة وفاعلية من خلال فتح المجالات التسويقية لهم للتعريف بمنتجاتهم، وتسليط الضوء على مواهب الحرفيين ورواد الأعمال ومنتجاتهم ووضع الآليات لتطوير وحماية الحرف، إضافة إلى تقديم منتجات حرفية مبتكر.

ويشهد المعرض أركانا للمشغولات الحرفية، وتنظيم حلقة تعريفية حول مسابقة "منتج حرفي إبداعي سياحي"، والتي يستضيفها المعرض لأول مرة حيث إن المشاركة مفتوحة لجميع طلاب الكليات والجامعات والأفراد المهتمين بالقطاع الحرفي، ويمكن المشاركة كفرد أو مجموعة، ويجب أن تكون المنتجات المقدمة جديدة ومبتكرة وسياحية وغير مطروحة بالسوق، بالإضافة إلى شرط تقديم عرض توضيحي للمنتج المبتكر لمدة 5 دقائق ولا تزيد عدد شرائح العرض عن 5 شرائح.

ويتم تقييم المشاركين بناء على عدة معايير منها مدى تميز الفكرة المطروحة وابتكارها، ودقة التصنيع وجمال التصميم، بالإضافة إلى مدى فائدة المنتج للمستهلكين وملائمته للاستخدام اليومي والتزامه بالتقاليد العمانية مع إضافة لمسة عصرية، ولا بد من استخدام مواد صديقة للبيئة وتقنيات مستدامة في التصنيع ووضوح خطة التسويق وقابليتها للتنفيذ، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في 28 من يوليو الجاري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان) بمطروح

 

كتبت/ إيمان النجار
تحت رعاية محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، انطلاق أولي فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بعقد الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية برئاسة فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم،  رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، بالتعاون مع مدير التضامن الإجتماعي بمطروح برئاسة الدكتور دار السلام حسين، ومكتبة مصر العامة، ندوة توعوية، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان« دور المرأة في بناء الوعي والقيم الأخلاقية لدي الأبناء »، بمكتبة مصر العامة.

تهدف الندوة إلي تنمية الوعي لدى مكلفات الخدمة العامة، بأهمية مبادرة «بداية» الرئاسية، التي تهدف إلى  بناء أجيال واعية مستنيرة تخدم الوطن، من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي تعمل على رفع الوعي بالقيم الأخلاقية والإنسانية لدي الشباب لبناء مجتمع مستنير وواع.

وأكد فضيلة الشيخ سمير خلاف، مدير إدارة التعليم الاعدادي، بمنطقة مطروح الأزهرية، خلال الندوة أهمية دور المرأة فى عملية بناء الوعى، كركيزة أساسية فى مختلف النواحى، باعتبارها صانعة الرجال، من خلال تصحيح المفاهيم للأبناء والنشء، موضحًا أن هذا الدور هو بمثابة درع واقي ضد المؤثرات السلبية الخارجية ذات التأثير المباشر والقوى فى تكوين شخصية النشء، مثمنًا دورها الكبير فى بث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

مبينا دور المرأة وتأثيرها الكبير في تكوين جوانب شخصية الأبناء المتعددة، لأنه يستقي منها عاداته وأخلاقه وطبائعه، مؤكدا  على أهمية  الوضع الديني للأسرة في تنشئة الأطفال وتربيتهم، فالعلاقة بين أفراد الأسرة والقيام بالعبادات، والتمسك بالشعائر، والتحلي بالخلق الحسن في القول والعمل، والأخذ بالقيم الفاضلة التي تدعو إلى حب الخير وكره الشر، وغرس القيم الطيبة بين الأطفال، والحرص على مصالح الناس، والكف عن إيذائهم، فكل ذلك يدركه الطفل ويحسه، ويشعر به من خلال تفاعله مع جماعته المتدينة، بينما ينمو في اتجاه مخالف إذا نشأ في جماعة تهتز فيها القيم والمعايير الخلقية السليمة، وتنمو معه بذور الشر والانحراف الخلقي الذي تنعكس آثاره في مواقف الحياة والمجتمع.

وفي نهاية الندوة تلقي فضيلة الشيخ سمير خلاف، الاسئلة والاستفسارات من المشاركات وتم الرد عليها.

مقالات مشابهة

  • شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • غداً.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • بدء انطلاق فعاليات مبادرة "الإسماعيلية تستاهل" للنظافة والتجميل بمدينة المستقبل ولمدة ١٠ أيام
  • انطلاق أولى فعاليات مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان) بمطروح
  • رجل الأعمال “ماجد الحكير” يزور معرض سعودي فاشون آن تكس بالرياض
  • 28 آب 2019- انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين تحت شعار (من دمشق.. إلى العالم)
  • ظفار تحتضن انطلاق أعمال "ملتقى التنقل الأخضر".. 19 سبتمبر
  • انطلاق فعاليات كرنفال (مدرستي) في مدينة المعارض بحمص
  • بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبل
  • صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر