شهد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، وصول الدفعة الثانية من مشروع لحوم صكوك الأضاحي، والتي تحتوي على 2 طن لحوم، أمام مقر الديوان العام للبدء في توزيعها على الفئات المستحقة، والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع "لحوم صكوك الأضاحي" من أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف المصرية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، ويعد من المشروعات الناجحة والمستمرة علي مدار العام، ويهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

هذا وقد أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية إلى أن المشروع تشرف عليه وزارة الأوقاف في ضوء الإسهام المجتمعي، والذي يعد من أهم المشروعات التى تتبناها الوزارة ضمن مشروعات البر لوصول الدعم لمستحقيه بما يتكلم مع الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وفق خطة متكاملة بالتنسيق الكامل مع التضامن الاجتماعي ومن خلال إدارات الأوقاف والوحدات المحلية وفقاً لكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه لتحسينجودة حياتهم المعيشية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية صكوك الأضاحي وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية

أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بالإشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة و المسطحات المائية- الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة  الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٦ محاضر مخالفة، وضبط  ٧٠٠ كجم لحوم مجمدة و كبدة و دواجن مجهولة المصدر، و أخرى غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم عمل المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد وجه المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية سيارات القطاع الزراعي المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار والمُقامة تحت شعار (الفلاح المصري عطاء رغم التحديات)، والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات القطاع الزراعي بعيد الفلاح والمحافظة بعيدها القومي، لتوفير السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين. 

أشاد المحافظ بمبادرة القطاع الزراعي والتي تُساهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط؛ بتوفير إحتياجاته من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها بالسوق.

 ولفت محافظ الشرقية إلى أن المحافظة إنتهت من إقامة معارض أهلاً مدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة إحتياجات المواطنين وطلاب المدارس بأسعار مخفضة ما بين 20 % إلى 30 % عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا
  • محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • اعرف المشمولون بالرعاية الاجتماعية في العراق
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية
  • «الصحة» تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة هيئة المستشفيات والمعاهد