نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، أنشطة تفاعلية ومسابقات ثقافية، لترسيخ المفاهيم التوعوية لدى النشئ بمدينة أبو كبير، حيث تنوعت أنشطة الحملة ما بين «لعبة المتحري الصغير، ونشاط السلم والثعبان، ومسرح العرائس، وورش رسم» لإيصال معلومات مبسطة وسهلة حول المحافظة على المياه والسلوكيات الصحيحة والخاطئة في تعاملاتنا اليومية مع شبكتي المياه والصرف الصحي، وتم عمل مسابقات ثقافية للطلبة الحاضرين وتكريم الأطفال المتميزين.

وأكد المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أهمية نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الاطفال، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، وهذه مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لدية ثقافة واسعة عن قضايا المياه، هذا بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب، وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وفي سياق متصل، نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالاشتراك مع القطاع التجاري وفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاع منيا القمح، بعمل حملة توعية واستطلاعات لآراء المواطنيين، وتنشيط حصيلة ورفع للوصلات الخلسة بقرية حوض الطويل بمركز ومدينة منيا القمح، وذلك في إطار خطة التوعوية الموضوعة من قبل الشركة القابضة لترسيخ سياسة الترشيد لدى المجتمع، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي. 

وخلال العمل، تم توعية المواطنين بقرية حوض الطويل بأهمية الحفاظ علي المياه وترشيد استهلاكها، والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوي والتظلمات من خلال الإتصال بأرقام الخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي (01205502086) واتس أب ، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوي والتظلمات وكذلك استخدامات وأهمية القطع الموفرة للماء، وخطورة استخدام الفلاتر والطلمبات الحبشية.

كما تم عمل تنشيط حصيلة وحث المواطنين على تقنين الأوضاع، ودفع المتأخرات بجانب ضبط المخالفات والوصلات الخلسة.

وأشار  المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة،  بأهمية حملات التوعية وأن مثل تلك الحملات تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي والوصول لكافة الفئات لتوعيتهم نحو اهمية ترشيد المياه، و هذا يحقق رسالة الشركة للحفاظ على المياه وتحقيق أمن مائي مستدام، والحفاظ على البينية التحتية لشبكات الصرف الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انشطة تفاعلية محافظة الشرقية المشاركة المجتمعية العامة للتوعية أبو كبير مياه الشرب والصرف ترشيد الاستهلاك الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة توضح أسباب انقطاع الخدمة عن بعض القرى بأبو المطامير

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أسباب انقطاع المياه وتأثر الخدمة اليوم الأربعاء، في عدد من القري بنطاق مركز أبو المطامير.

وأوضحت الشركة في بيان لها من خلال المركز الإعلامي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، أنه أثناء أعمال تطهير وتعميق مصرف "فابس" التابع لمركز حوش عيسى من خلال الإدارة العامة للري، حدث انهيار لحوامل عداية المياه بقطر 400 مم، مما أدى إلى انهيار العداية نفسها.

وتابع البيان:" هذا الانهيار أثر على إمدادات المياه لقرى عمارة والقوني وعزبة 600 وعزبة 400 والحداد البحري والوسطاني، بالإضافة إلى مجلس قرية النمارية التابعة لمركز أبو المطامير".

ومن جانبه، وجه المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتغذية المناطق المتضررة بشكل دوري من خلال مناوبات وضخ مياه الشرب عبر سيارات المياه المجهزة، وذلك لحين الانتهاء من إصلاح العداية المتضررة.

وأكد "نشأت"، حرص الشركة على سرعة إنهاء أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن، ودعا المواطنين إلى التواصل عبر قنوات الاتصال المخصصة لأي استفسارات أو طلبات، مُؤكدًا على التزام الشركة الكامل ببذل الجهود اللازمة لإصلاح العطل في أقصر وقت ممكن، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة في تنفيذ الأعمال.

ومن جانبه، قال محمد عبد الهادي، مدير عام إدارة الإعلام بالشركة، أن الفرق الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة لضمان استعادة الخدمة بكامل طاقتها إلى القرى والمناطق المتضررة، مشيرًا إلي تنفيذ توجيهات المهندس محمد سعيد نشأت، بتوفير المياه للمواطنين من خلال سيارات المياه المتنقلة حتى يتم الانتهاء من جميع أعمال الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • مياه البحيرة توضح أسباب انقطاع الخدمة عن بعض القرى بأبو المطامير
  • جولة ميدانية لمحافظ الإسماعيلية بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة
  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • تلف أغطية بالوعات الصرف الصحي بدشنا يهدد حياة الأهالى