استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم عددًا من أطباء الدول الأفريقية ضمن برنامج سلامة رعاية الخدمات الصحية وجودتها، الذي تنظمه كلية الطب بجامعة الفيوم بالتعاون مع هيئة التعاون اليابانية (جايكا) بحضور الدكتور  حمدي إبراهيم عميد كلية الطب، والدكتورة نجلاء الشربيني وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك اليوم الإثنين، بقاعة الاجتماعات.

 

صرح الدكتور  ياسر حتاته، أن البرنامج يهدف لتدريب 15 طبيبًا من 6 دول أفريقية هي غانا ومالاوي وزامبيا وزيمبابوي ومدغشقر وموزمبيق على كيفية جودة رعاية الخدمات الصحية وسلامتها، وإدارة المستشفيات والمؤسسات الصحية، وتبادل الخبرات، وإعداد الخطط، وحل مشكلات القطاع الصحي.

 

وأشار إلى أن جامعة الفيوم تحرص على استقبال العديد من الباحثين والمتدربين والطلاب من مختلف الدول الأفريقية الشقيقة، حيث ترتبط مصر بعلاقات تاريخية وطيدة معهم.

 

وأوضح الدكتور حمدي إبراهيم أن كلية الطب تنظم هذا البرنامج بالتعاون مع هيئة التعاون اليابانية بشكل دوري مع تغيير أهدافه ومحاوره كل فترة، بغرض اكتساب الخبرات والتعرف على التحديات الراهنة في مختلف التخصصات الطبية.

 

وأكدت الدكتورة نجلاء الشربيني، أن البرنامج التدريبي يمتد في الفترة من 14/7/2024 وحتى 18/7/2024 ويشمل التدريب داخل المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة ومستشفى 57357.

 

وقال الدكتور محمد صفاء المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية إن إدارة المؤسسات الصحية تتطلب قدرًا  عاليًا من المرونة، مشيرًا إلى أن فريق عمل المستشفيات الجامعية يعمل كوحدة واحدة وفريق عمل جماعي.

 

وشرح أن الأقسام والتخصصات، وأعداد الأطباء والممرضين المرضي والخدمات، التي تقدمها المستشفيات الجامعية بشكل مجاني. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رئيس جامعة الفيوم يستقبل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات لاعتماد اختبارات التحول الرقمي IMG-20240715-WA0075 IMG-20240715-WA0073 IMG-20240715-WA0074 IMG-20240715-WA0072 IMG-20240715-WA0070

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم الاطباء اطباء الدول الافريقية برنامج الخدمات الطبية جامعة الفیوم IMG 20240715

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم أول معسكر قيادي لطلاب كليات الصيدلة

تستعد جامعة الفيوم لإطلاق أول معسكر طلابي للقيادة مخصص لطلاب كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز قدرات الشباب وبناء شخصياتهم من خلال الأنشطة الطلابية والدورات التدريبية المتخصصة.

ويقام المعسكر تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب. 

ويشرف على التنظيم الدكتور محمد حمزاوي، القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، الدكتور أحمد إسماعيل صبري، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والدكتور محمد سمير من قسم الأدوية والسموم، إلى جانب اتحاد الطلاب بالكلية.

وتنظم كلية الصيدلة بجامعة الفيوم هذا الحدث بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، تحت قيادة الدكتور كريم همام، مدير المعهد ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وبالتعاون ايضا مع نقابة صيادلة الفيوم  برئاسة الدكتور ربيع السوداني، نقيب صيادلة الفيوم.

استضافة قيادات طلابية من مختلف كليات الصيدلة 

ويستضيف المعسكر قيادات طلابية من مختلف كليات الصيدلة في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، مقدمًا نموذجًا متطورًا للقيادة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه القطاع الصحي والدوائي، مع التركيز على التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعسكر في منتجع نورياس على ضفاف بحيرة قارون وجامعة الفيوم، خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر 2024. 

وسيتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تغطي موضوعات متنوعة، منها القيادة الجماعية، القيادة في المؤسسات الصحية والدوائية، القيادة في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، القيادة في ريادة الأعمال والشركات الناشئة، القيادة الجامعية، وقيادة الابتكار.

وأكد الدكتور كريم همام أهمية هذه المبادرة في إعداد جيل جديد من القادة في مجال الصيدلة، قادر على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في تطوير القطاع الصحي في مصر.

ويعد هذا  المعسكر القيادى الأول في  مجال التخصص الدقيق بكليات الصيدلة وهو خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم لقيادة مستقبل البلاد في مختلف المجالات، خاصة في القطاع الصحي الحيوي.
 

مقالات مشابهة

  • عدن.. الصحة تبحث مع الصحة العالمية تطوير استراتيجية المستشفيات
  • عبد المحسن يشيد بجهود قسم أمراض الصدر في رفع مستوى الكوادر الطبية بجامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد ورشة عمل لأطباء الامتياز
  • رئاسة الاتحاد الأفريقي بين الأدوار الباهتة والمصالح المتضاربة
  • محافظ الغربية يستقبل رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان
  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها البيطرية المجانية لقرية اولاد عزاز وتعالج ٩٩٠ حيوانا
  • جامعة الفيوم تنظم أول معسكر قيادي لطلاب كليات الصيدلة
  • أطباء: دور كبير للإمارات في دعم القطاع الصحي بغزة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها البيطرية المجانية
  • علاج 990 رأس ماشية في قافلة جامعة سوهاج البيطرية بقرية اولاد عزاز