سواليف:
2024-09-16@12:20:29 GMT

لبيد: نتنياهو جبان وليس ضحية

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

#سواليف

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد:

نتنياهو جبان وليس ضحية وكل جندي في غزة يتعرض لخطر أكبر بكثير مما يتحدث عنه. نتنياهو الذي أنشأ آلة تحريض تسيطر ببطء على جميع وسائل الإعلام في إسرائيل يشكو الآن من التحريض ضده.

قال يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، جبان وليس ضحية وكل جندي في غزة يتعرض لخطر أكبر بكثير مما يتحدث عنه”.

وكتب “لابيد” على حسابه بموقع “إكس”: “كل جندي في الجيش الإسرائيلي في غزة في خطر أكبر من نتنياهو، فهو الرجل الذي أنشأ آلة السم، والذي جلب مليارديرات أجانب وأنشأ آلة تحريض تسيطر ببطء على الجميع، وتشكو وسائل الإعلام في إسرائيل من أنها تحرض ضده”.

مقالات ذات صلة جحيم عوفر.. شهادات مروعة عن تعذيب أسرى غزة 2024/07/15

في قوت سابق اليوم، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن المعارضة الإسرائيلية وضعت على جدول الأعمال مشروع قانون لحل الكنيست من المقرر طرحه الأربعاء المقبل.

فيما أشار عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان، إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، ينوي حل الكنيست بنفسه، نوفمبر المقبل.

وقال ليبرمان: “حتى الآن لم يبدأوا العمل على موازنة الدولة التي من المفترض أن توضع على طاولة الحكومة، أغسطس المقبل، وموازنة 2025 ستكون صعبة للغاية، موازنة مراسيم وعواقب بعيدة المدى”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة في إسرائيل

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب "شاس" أن مشاورات تجري حاليا بين حزب "يش عتيد" بقيادة زعيم المعارضة يائير لبيد، وحزب "معسكر الدولة" بزعامة بيني غانتس، لتشكيل حكومة بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى صفقة تبادل في غزة وإنهاء الحرب في الشمال.

وقالت الصحيفة إن الاتصالات تجري بالتوازي وبشكل مباشر مع حزب شاس، في أعقاب الحوار الذي بدأه أخيرا وزير الداخلية موشيه أرييل مع المعارضة إثر فشل الائتلاف الحالي في التوصل إلى صفقة تبادل.

وأوضحت أن الأمر لا يتعلق بتشكيل "حكومة وحدة وطنية" أو "حكومة طوارئ"، بل حكومة ستشكل لفترة محددة، للترويج لتسوية مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهدف إطلاق سراح الأسرى وإنهاء الحرب وإجراء انتخابات توافقية.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو يدرك أنه حتى لو أتيحت له الفرصة للتوصل إلى صفقة، فإنه لن يحظى بدعم سياسي في الائتلاف الحالي؛ لذلك من المهم تشكيل تحالف يركز على عودة الأسرى وإنهاء الحرب.

وتأتي هذه المساعي لتشكيل حكومة مؤقتة في وقت أظهر فيه استطلاع للرأي أنجزته صحيفة معاريف أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على إعادة الأسرى من غزة وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

ووفق الاستطلاع فقد عارض 22% من المستطلعة آراؤهم هذا الأمر، وقال 22% آخرون إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وفيما وصفتها بـ"المعطيات المفاجئة"، أشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أيضا حصول حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على 24 مقعدا في الكنيست (البرلمان) "في حال جرت انتخابات اليوم".

ولفتت إلى أن هذا هو "أكبر عدد من المقاعد" يحصل عليه الحزب اليميني منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومنذ هذا التاريخ تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد المحتجزين بصفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • جبان وخائف.. حقيقة فيديو هروب نتانياهو بعد إطلاق صفارات إنذار
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة في إسرائيل