تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الاثنين، الأنبا بيشوي أسقف إيبارشية أسوان.

تم خلال اللقاء عرض ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالعمل الرعوي في الإيبارشية.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني أيضا الأنبا توماس مطران إيبارشية القوصية ومير، حيث عرض على قداسته بعض الموضوعات المتعلقة بالخدمة في الإيبارشية.

451068945_892895822882407_7014017011267510119_n 451273414_892895176215805_1760865041501123395_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المقر البابوي الأنبا بيشوي الانبا توماس

إقرأ أيضاً:

افتتاح كنيسة العذراء في مدينة العبور الجديدة

شارك  الدكتور  أحمد اسماعيل جبر رئيس جهاز مدينه العبور الجديدة، في افتتاح كنيسه السيده العذراء والقديس حبيب جرجس في حي المجد بمدينه العبور الجديده.

واستقبل رئيس الجهاز ، قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه واحبار الكنيسه وعدد من الاباء الكهنه والقس انطونيوس ابراهيم راعي الكنيسه والقس بطرس بخيت راعي كنيسة  السيدة العذراء والقديس مارمينا العجايبى بجمعيه احمد عرابي ورحبوا في بالضيوف.

ودشن البابا تواضروس الثاني كنيسه السيده العذراء والقديس حبيب جرجس ،  ايذانا بافتتاحها رسميا ودخل في موكب الكنيسه يتقدمه الشمامسه وسط سعاده وترحيب من شعب الكنيسه بقداسه البابا تواضروس. 

واشار البابا في كلمته عقب التدشين بجمال وروعه مبنى الكنيسه من الداخل والخارج مقدما الشكر لفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على وجود بيوت عباده في المدن الجديدة .

كما وجه الشكر إلى المهندس شريف الشربيني وزير الاسكان وجهاز المدينه على مجهوده في انهاء الاجراءات وصدور التراخيص لانشاء الكنيسه الذي بدا في يوليو عام 2021 حتى افتتاح الكنيسه في اغسطس 2024.

 واكد رئيس الجهاز على ان النسيج الوطني لأبناء مصر ومشاعر الأخوة هي الاصل بين ابناء الوطن الواحد وان الشعب المصرى - دائما - ما تربطه مشاعر المودة والرحمة والأخوة بين مختلف أطيافه و أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر وان مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يفتتح النسخة الرابعة من ملتقى لوجوس للشباب الليلة
  • البابا تواضروس يستقبل عددا من قيادات الكنيسة الأرثوذكسية داخل وخارج مصر
  • الإيبارشيات تحتفل بعيد السيدة العذراء داخل وخارج مصر
  • افتتاح كنيسة العذراء في مدينة العبور الجديدة
  • البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الآرثوذكس
  •  البابا تواضروس يستقبل النائب البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة جديدة في مدينة العبور
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة جديدة بمناسبة عيد العذراء.. بالتفاصيل والصور
  • البابا تواضروس يبدأ تدشين كنيسة العذراء والقديس حبيب جرجس بالعبور
  • البابا تواضروس الثاني يترأس تدشين كنيسة العذراء مريم اليوم