تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، أنه خلال جولاته بمراكز ومدن المحافظة لاحظ تكرار شكاوى الأهالى فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي، سواء بشأن ضعف جودة مياه الشرب وضغط المياه وانقطاعها المتكرر ببعض المناطق، أو بشأن عدم وصول شبكات الصرف الصحى لعدد من القرى.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الأقصر، مع المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، لمناقشة سير أعمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى مراكز ومدن المحافظة والقرى التابعة لها.

محافظ الأقصر : مشكلات الصرف الصحي على قائمة أولوياتي

وأكد محافظ الأقصر، على أن مشروعات شبكات الصرف الصحي ومحطات معالجة المياه تأتى على قائمة أولوياته، لسرعة تنفيذها بالتنسيق مع جهات التنفيذ لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان التيسير على المواطنين، ورضائهم على جودة الخدمات المقدمة لهم.

وخلال الاجتماع، استعرضت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، الموقف التنفيذى لكافة مشروعات الصرف الصحي بمراكز ومدن المحافظة، موضحة ما تم إنهائه وما يجرى العمل به والمشروعات المتوقفة.

وناقش محافظ الأقصر، مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، أهم معوقات استكمال المشروعات المتوقفة والتى تضمن بعضها معوقات بسبب توفير الاعتمادات المالية الخاصة ببعض المشروعات، وكذلك تداخل جهات الولاية على بعض المناطق مما يؤخر استكمال أعمال عدد من المشروعات، وأيضاً المشكلات المتعلقة بالجهة المنفذة والطبيعة الجغرافية لمناطق إقامة المشروعات.

وكان المهندس عبداللطيف عمارة محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، قد وجه بسحب عينات من مياه الشرب بخطوط مياه منطقة منشأة العماري، وذلك لتحليلها من قبل الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال جولة له بمدينة البياضية، استمع خلال محافظ الأقصر إلي شكاوى المواطنين، بنجع محمد موسى بشأن سوء جودة مياه الشرب بخطوط مياه منطقة منشأة العمارى، وعلى الفور أمر بسحب عينة من المياه لتحليلها.

أهالي نجع محمد موسى يشكون من سوء جودة المياه

وكان أهالي نجع محمد موسى بقرية الحبيل (طريق مستشفى الحميات) التابعة لمدينة البياضية محافظة الأقصر، قد شكوا من عدم توصيل مياه الشرب إلى القرية حتى الآن، واعتمادهم على استخدام المياه الجوفية غير الصالحة للاستخدام الآدمى، والتى تتسبب فى تفشى الأمراض والأوبئة بين الأهالى من كبار السن والأطفال، وهو ما لا يمكن تحمله.

الاجتماع (1) الاجتماع (5) الاجتماع (6) الاجتماع (3) الاجتماع (2) الاجتماع (4)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروعات الصرف الصحي محافظ الأقصر الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب والصرف محافظ الأقصر الصرف الصحی الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ أعمال تغيير خط طرد محطة المانسترلي قطر 500 مم (جزئي) بطول 30 م تقريبًا.

وقالت المحافظة، في بيان الخميس، إن الأمر يستلزم قطع المياه لمدة 6 ساعات بدءًا من الساعة 12 مساءً يوم الجمعة الموافق 30 أغسطس وحتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 31 أغسطس، لنهو أعمال تغيير الخط.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي أفادت بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: منطقة ساقية مكي في المربع من شارع الكولدير وحتى شارع السوق من السكة الحديد وحتى شارع البحر الأعظم.

ومن جانبه كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاع موجها رئيس مدينة الجيزة بمتابعة الأعمال وانتظامها والالتزامات المقررة على الشركة للتيسير على المواطنين.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارىء يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجات المواطنين فورًا.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه بقوص
  • غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • جولة ميدانية لمحافظ الإسماعيلية بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة
  • بقيمة 26.5 مليون جنيه.. تدعيم مياه الشرب بسوهاج بـ5 سيارات كسح
  • مياه الشرب بسوهاج تدفع بعدد 5 سيارات كسح بقيمة 26.5 مليون جنيه
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى