تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الاجتماع الربع سنوي للجنة التنسيقية لمشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات التقليدية الضارة التي تشمل ختان الإناث وزواج الأطفال بصعيد مصر  المقدم من هيئة بلان إنترناشيونال ايجيبت بمكتبة مصر العامة.


حيث ذكرت الدكتورة هالة خير سنارى أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة أن هذا الاجتماع استهدف عرضا لأهم الأنشطة التي تم تنفيذها بالتنسيق مع القطاعات الحكومية المختلفة مع عرض للتحديات المختلفة، وكذلك توضيح للمبادرات والأنشطة التنسيقية المخططة للفترة القادمة،  وذلك بمشاركةالعديد من القيادات الحكومية والمحلية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة النفسية القطاعات الحكومية العنف ضد المرأة جامعة جنوب الوادي خدمة المجتمع وتنمية البيئة للجنة التنسيقية مكتبة مصر العامة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ G20 في البرازيل

شاركت المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية اليوم، في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين المنعقد في مدينة فوز دو إيغواسو بجمهورية البرازيل الاتحادية، حيث ترأس معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي وفد المملكة.
وناقش الاجتماع تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً وإسهاماته بشكل ملموس في مواجهة التحديات البيئية وفرص الاستفادة من مجالات الفضاء العلمية والتقنية في معالجته هذه التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.
وأكد معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد التميمي في كلمته أن موضوع الاجتماع هذا العام «اقتصاد الفضاء وتغير المناخ: التحديات والفرص» يعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفضاء في مواجهة التحديات البيئية العالمية وإسهاماته الكبيرة في تحسين جودة الحياة على كوكب الأرض.
وتوجه معاليه بالشكر لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة برئيس وكالة الفضاء البرازيلية ماركو أنطونيو شامون على جهودهم في انعقاد الدورة الخامسة لهذا الاجتماع المهم، ولفت الانتباه إلى أن المملكة تشارك في تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً حيث أنشأت الوكالة “مركز مستقبل الفضاء” بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعمل كمحفز للتعاون الدولي والابتكار وخلق الفرص الاقتصادية في قطاع الفضاء. مؤكداً إيمان المملكة بأن الاستثمار في الفضاء ضرورة لتقدم الإنسانية.
يُذكر أن انعقاد اجتماع قادة الفضاء يعد أحد مخرجات رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، التي أدرجته لأول مرة ضمن موضوعات جدول أعمال المجموعة، التي تسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الفضائي بين الدول لتعظيم فوائد اقتصاد الفضاء وفوائد استخدام البيانات الفضائية في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عقوبة ختان الإناث فى قانون العقوبات
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ G20 في البرازيل
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الدليل الوطنى للقضاء على ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث