الثورة نت/
استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني على عدة مناطق في قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن طائرة مُسيرة صهيونية استهدفت مواطنين فلسطينيين في منطقة بير أبو صلاح ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخرين.

وأضافت وكالة “وفا” أن مواطنا فلسطينيا استشهد أيضا وأصيب آخرون إثر قصف للعدو الصهيوني منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات العدو منازل المواطنين الفلسطينيين شمال منطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن عدد من الشهداء الفلسطينيين والجرحى.

كما قصفت طائرات العدو الصهيوني الحربية منزلا في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ومنزلا آخر شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت طائرة مسيرة الرصاص صوب المواطنين الفلسطينيين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.
يذكر أن 15 مواطنا فلسطينيا استشهدوا، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب العشرات، أمس الأحد، في قصف للعدو الصهيوني استهدف مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، التي تؤوي عددا كبيرا من النازحين.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,584 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88,881 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قصف للعدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يحرق عددا من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس

الثورة نت/
أقدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس،على إحراق عدد من منازل المواطنين في مخيم نور شمس شرق طولكرم، ملحقة دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات، مع تواصل العدوان لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، نهاد الشاويش أن الوضع الإنساني في المخيم صعب جدا، اذ احرقت قوات العدو الشوادر في حي المنشية وفجرت عددا من منازل المواطنين، مما تسبب في اشتعال النيران فيها بالكامل، وتشريد سكانها كما أسفر عن حالات اختناق في صفوف الاطفال والنساء.

ووفقا للشاويش، فإن قوات العدو تواصل منع الدفاع المدني وطواقم الإسعاف من دخول المخيم، و تم السماح فقط بنقل جثمان الشهيد عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، الى المستشفى، والذي استشهد الليلة الماضية برصاص قناصة العدو داخل منزله.

وتواصل قوات العدو مداهمات منازل المواطنين ومنشآتهم التجارية بعد خلع وتفجير أبوابها، وتفتيشها.

وتسبب الاقتحام بانقطاع المياه عن المخيم، بعد تدمير خط المياه الرئيسي، الى جانب تدمير البنية التحتية للشوارع خاصة شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم، وما يضمه من منازل ومحلات تجارية.

وتواصل قوات العدو اعتقال العشرات من الشبان واقتيادهم الى مركز التحقيق الذي أقامته في ساحة أحد المنشآت التجارية القريبة من المخيم، وسط التنكيل بهم، وتحويل عدد منهم إلى معسكر “نتسانعور” غرب المدينة للتحقيق او الاعتقال.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 68 شهيدا
  • العدو الصهيوني يحرق عددا من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس
  • هيئات الأسرى: العدو الصهيوني ارتكب انتهاكات التحقيق الميداني والتعذيب في الضفة
  • سبعة شهداء في قصف صهيوني على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • سبعة شهداء في قصف صهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف صهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • بينهم طفلان.. استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على مخيم نور شمس
  • اليوم الـ326 للعدوان: العدو الصهيوني يواصل قصفه العنيف على عديد مناطق قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • قصف إسرائيلي متواصل بأنحاء متفرقة بقطاع غزة