قال الفريق أحمد خالد سعيد، محافظ  الإسكندرية، إن معرض الكتاب هو فرصة لأبناء الشعب السكندري لمتابعة كل الأحداث الثقافية التي تهدف إلى تعميق الانتماء للدولة المصرية وتشجيع الشباب على القراءة، مؤكدا دعم المحافظة لكل الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تقام على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق النسخة التاسعة عشرة من "معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب"، اليوم الإثنين، والذي يستمر حتى 28 يوليو الحالي، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

أكد الفريق سعيد محافظ الاسكندرية، على أهمية الدور الثقافي لمكتبة الإسكندرية، مضيفا إن الإسكندرية هي مدينة للثقافة والفنون وكانت مقصدا لكل شعوب حوض البحر المتوسط. 

وأضاف ليس غريباً على مكتبة الإسكندرية أن تحتضن معرضا للكتاب فهي لها الريادة الثقافي قديما وحديثا.

وتابع محافظ الإسكندرية قائلا: "مكتبة الإسكندرية هي أقدم مكتبة عامة في التاريخ حيث كانت ملتقى لثقافات الشرق والغرب".

وافتتح المعرض كل من الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، يرافقه كل من الفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية، وذلك في حضور عدد من كبار المثقفين والمفكرين والإعلاميين والمسئولين.

قام المعرض هذا العام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، وذلك في حضور عدد من كبار المثقفين والمفكرين والإعلاميين والمسئولين.بمشاركة 77 دار نشر و160 فعالية ثقافية

وقال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، إن دورة المعرض هذا العام ستضم 77 دار نشر مصرية وعربية، ويقام على هامشها برنامجاً ثقافياً متكاملاً يقدم وجبة ثقافية دسمة تشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتجاوز 160 فعالية.

وتتنوع بين ندوات ومحاضرات، ورش العمل ومؤتمرات، وتتنوع في محاورها بين: التاريخ، والأدب، والذكاء الاصطناعي، والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة بكل فنونها، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، والعلاقات المصرية الثقافية، والنشر، وذلك بمشاركة أكثر من 600 مثقف ومفكر وأديب وإعلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية معرض الكتاب مكتبة الإسكندرية اتحاد الناشرين العرب افتتاح المعرض مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري

تابع الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندرى فى بداية فترة الإعداد مساء اليوم على ستاد الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري

وحرص الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية على  مصافحة الجهاز الفنى واللاعبين وطالبهم ببذل أقصى جهد لديهم من أجل إسعاد الجماهير السكندرية ورسم الفرحه على وجوههم.

وتحدث محافظ الإسكندرية مع الصربى بابا فاسليو المدير الفني للفريق وإمام محمدين ومدير قطاع كرة القدم بالنادي للاطمئنان على أحوال الفريق.

وأشاد محافظ الإسكندرية بدور محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى فى قيادة النادى.

ووجه محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى الشكر لمحافظ الإسكندرية مؤكدًا أن هذة الزيارة ستكون حافزًا للاعبين خلال فترة الإعداد.

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب أول تعليق من عبد الرحمن مجدي بعد انتقاله إلى بيراميدز

ولقت زيارة الفريق أحمد  خالد لتدريب الاتحاد السكندرى فرحه كبيرة بين الجماهير السكندرية العاشقة للاتحاد السكندرى. 
وبدأت فتره الإعداد لفريق الاتحاد السكندرى فى الخامسة مساء اليوم على ستاد الإسكندرية. 
وتعاقد الاتحاد السكندرى مع عشرة لاعبين خلال الانتقالات الصيفية الحالية  وهم:  حامد  الجابرى لاعب خط الوسط وإسلام سمير الجناح الأيمن قادمين من حرس الحدود، مروان داوود ظهير أيمن انبى، عمرو جمعه مهاجم رايه، أحمد الشيمى، عبد الرحمن خالد " جبنه" لاعبا خط وسط 
المقاولون العرب،هشام عادل" بلحه" جناح مودرن سبورت،  عبد الله بكرى مدافع زد، أحمد أيمن الضهيرالأيمن للنجوم وكريم يحيى لاعب الداخلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "أهلاً مدارس" للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%
  • محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري
  • من هو العالم أحمد مستجير شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 56؟
  • فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025 غدا