وافق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، على صرف الدفعة 188 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر يونيو 2024 وذلك بإجمالى 900 ألف جنيه موزعة على 11 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة.

وقال "مرزوق" إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 29 شاب وفتاه ( 15 من الذكور-14من الإناث ) وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 126.

7مليون جنيه استفاد منها 13401شاب وفتاة منهم ( 6363 ذكور - 7038أناث) جاءت موافقة و تصريحات اللواء"مرزوق" بناء على التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

كما أكد المحافظ علي ضرورة التوعية بالفرص التمويلية والقروض التي يقدمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتعريف الشباب بها والتأكيد علي منحه القروض بدون فوائد لتمكين الشباب من إقامة مشروعات انتاجية تستهدف توفير حياة كريمة لهم وذلك دعما لفكرة التشجيع علي العمل الحر.

من جهة أخرى أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أنه تم صرف مبلغ 219 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر يونيو على مستوى المحافظة، استفاد منها 793 أسرة، مضيفا أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الإجتماعى بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الإجتماعي اللازم لها.

جاءت تصريحات المحافظ بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والذي أوضح أن المساعدات تم صرفها لعدد من الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة وحالات الإعاقة والمسنين ومساعدات زواج وحالات قليلة الدخل وحالات مرضية.

ووجه محافظ الدقهلية، لوكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارات التضامن الإجتماعى بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى.

و وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للدكتوره مايا مرسي وزيرة التضامن الإجتماعى علي جهود وزارة التضامن الإجتماعى المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الإجتماعية للأسر المستحقة بقري ومدن ومراكز المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية قروض شباب الخريجين صندوق الخريجين مؤسسة التكافل التضامن الإجتماعى محافظ الدقهلیة شباب الخریجین

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر

بدأ اليوم السبت، انعقاد لجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لتقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثالثة من المبادرة لاختيار أفضل 18 مشروعًا على مستوى المحافظة، تمهيدًا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وتضم اللجنة الدكتور محمد رمضان، والمستشار أحمد حافظ، ممثلًا وزارة التخطيط، وخالد سعيد منسق عام المبادرة بالمحافظة، والدكتورة رحاب أحمد ممثل وزارة الإتصالات، ودكتور حمودة صالح مدير جهاز شئون البيئة بالأقصر، ومحمد رضوان مدير إدارة البيئة بالمحافظة، والدكتور النوبى حسنى بكلية الزراعة جامعة أسوان، والدكتور إبراهيم رمضان بهيئة تنمية الصعيد فرع الاقصر، وأحمد حسن مدير الشئون القانونية بالمحافظة.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية، تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث تساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

يذكر أن عدد المشروعات التي تقدمت من المحافظة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغت ١٤٤ مشروعا منها ٣٣ مشروعا مكتملا لمختلف الفئات الست، وتخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم، على أن تنهي اللجنة أعمال التقييم لكافة المشروعات يوم الخميس القادم، ويتم التقييم وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي).

والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي، حيث يتم تقييم المشروعات المقدمة وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي القابلية للتكرار تمكين المرأة الجدوى الاقتصادية - الأثر المستدام) المشروعات المنافسة تضم فئات المبادرة الست (المشروعات كبيرة الحجم - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة «خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة» - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة).

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل
  • "تضامن الدقهلية" تحتفل بالمولد النبوي الشريف (صور)
  • "جهاز الاستثمار" يحقق نموًّا من استثماراته في شركتي "روتاري وإنترفياس"
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك