أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحه بمحافظة الإسماعيلية، أنه بالتعاون مع الشيخ اسماعيل احمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة،  بوضع القضية السكانيه على رأس قضايا الوطن.

أوقاف الإسماعيلية 

وشاركت صحة الإسماعيلية بالدورة السابعة والعشرين في التوعية الأسرية والسكانية بدار مناسبات مسجد الدوحة للسادة الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، أن هذا التعاون المشترك لزيادة الوعى بالقضية السكانية بين مديريتى الصحه والأوقاف للتوعية بأساليب الصحة الإنجابية ودحض الأفكار والشائعات وكيفية التعامل مع المخاوف التي يتم تداولها بين المواطنين بدون أساس علمي أو ديني.

وأشارت الدكتورة ايمان الحماقى مدير إدارة تنظيم الأسرة، إلى أنه تم تناول موضوعات التوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية والتغذية السليمة للأم والطفل ، أهمية المباعدة بين الحمل والآخر ،فوائد وسائل تنظيم الأسرة على المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا وأهمية المشورة لاستخدام الوسائل والتنويه عن مخاطر الحمل الخطر ، الزواج المبكر وختان الاناث.

حاضرت فى الدورة التدريبية دكتورة ايمان الحماقى مدير إدارة تنظيم الأسرة دكتورة ايرين مكرم سعد مدير ادارة الثقافة الصحيه ، هند محمد عبد الباسط وشيماء محمد ناجى بإدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوعية الأسرية والسكانية الاسماعيليه وزارة الصحة القضية السكانية الأئمة والواعظات خدمات تنظيم الأسرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام

تفقد صباح اليوم الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج يرافقه الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية سير العمل بديوان عام المديرية، وذلك للإطمئنان علي انتظام سير العمل ومتابعة أعمال الإدارات المختلفة بالديوان.

وحرص وكيل الوزارة، على تفقد إدارات المديرية المختلفة، وذلك تزامناً مع استلام مهام عمله مديراً بمديرية الصحة بسوهاج . 

وشدد وكيل الوزارة، على التزام جميع العاملين بالمديرية بأماكن عملهم مقدرا جهودهم ودورهم الهام داخل المنظومة الصحية، مؤكداً أن مكتبه مفتوح للجميع طالما لخدمة الصالح العام و المواطن.

وناقش وكيل الوزارة، عددا من العاملين لسماع احتياجاتهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم المتعلقة بالعمل و ذلك إيماناً منه بمدي أهمية التواصل داخل مقرات و بيئة العمل و أثاره الإيجابية، وحثهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة أهالينا من المرضى في كل مكان.

مقالات مشابهة

  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «صحة القليوبية»: دعم وحدات طب الأسرة بـ3 وحدات جديد للتشخيص عن بُعد
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • وكيل الصحة تعلن شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر