وافق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 188من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين دون فوائد دفعة شهر يونيو 2024 وذلك بإجمالي 900 الف جنيه موزعة على 11 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة.
وقال "مرزوق" إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 29 شاب وفتاه ( 15 من الذكور-14من الإناث )وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 126.

7مليون جنيه استفاد منها 13401شاب وفتاة منهم ( 6363 ذكور - 7038أناث) جاءت موافقة وتصريحات اللواء "مرزوق" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة..
 

وأكد "مرزوق" على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 
وأضاف طارق مرزوق محافظ الدقهلية علي ضرورة التوعية بالفرص التمويلية والقروض التي يقدمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتعريف الشباب بها والتأكيد علي منحه القروض دون فوائد لتمكين الشباب من اقامة مشروعات انتاجية تستهدف توفير حياة كريمة لهم وذلك دعما لفكرة التشجيع علي العمل الحر.

تأتي الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر،وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه فرص عمل شباب الخريجين 900 ألف جنيه محافظة الدقهلية وزير التنمية المحلية متناهية الصغر الدكتورة منال عوض خلق فرص عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ضرورة التوعية اللواء طارق مرزوق مشروعات الصغيرة لمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عبر الفيديو كونفرانس، حفل ختام برنامج "الطريق إلى النخبة القيادية"، والذي نفذه كيان سند شباب الصعيد ، وأقيم بديوان عام محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات واعضاء سند شباب الصعيد.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بنجاح البرنامج، مشيداً بالدور الحيوي الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تدريب وتأهيل الشباب لقيادة المستقبل، بجانب المشاركات والأعمال المجتمعية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية استدامة هذه المبادرات والعمل علي التوسع في تنفيذها مستقبلاً، مشيراً إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات المستقبلية التي ستساهم في تعزيز مهارات الشباب وتنمية قدراتهم، معلناً عن تنفيذ مجموعة من المبادرات المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والكيانات الشبابية في مختلف المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

ومن جانبه، أثنى نائب المحافظ على الجهود المبذولة في تأهيل الشباب الصعيد، وتقديره لقيادات كيان سند شباب الصعيد، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به الكيان في تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، مشيراً إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الكيان والمحافظة، مشيداً بالبرامج التي تم تنفيذها وتطلعاته لمستقبل مشرق للشباب بمحافظات الصعيد والقائمين علي البرنامج والكيان.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على دور الكيان في دعم وتطوير الشباب، وتأثير البرنامج على الشباب والإنجازات التي حققها، والدور الكبير الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تقديم فرص تدريبية وتطويرية، وأهمية استمرارية مثل هذه البرامج في تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم القيادية.

الجدير بالذكر أن سند شباب الصعيد أطلق برنامج الطريق الى النخبة القيادية فى الفترة من ٢٠ اغسطس حتى ٢ سبتمبر الجارى بكافة محافظات الصعيد من الجيزة لأسوان شارك فيها الف شاب وفتاة للتدريب على القيادة وما يقرب من ٥٠ مدرب أون لاين وأوف لاين من كافة المحافظات وأعضاء الكيان من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المتخصصين فى العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)