توجت الارجنتين بطلاً لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كويا امريكا 2024) للمرة السادسة عشرة والاحتفاظ باللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة بعد فوزها على كولومبيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتها على ملعب هارد روك في ميامي.


وسجل الهدف الوحيد في المباراة  مارتينيس في الدقيقة 112 في الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وذلك اثر تمريرة حاسمة من البديل الاخر جيوفاني لو سيلسو معززا صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف وتوج هدافا للنسخة.


وكان منتخب الأرجنتين توج بلقب النسخة الماضية من كوبا أمريكا عام 2021 بالبرازيل، قبل أن يحصل على كأس فيناليسيما عام 2022، والتي تجرى بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا، ثم نال في العام ذاته لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.


وبهذا الانتصار يصبح المنتخب الأرجنتيني قد حقق فوزه الـ23 على نظيره الكولومبي مقابل ثمانية للأخير، بينما تعادلا 10 مرات.


وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد تغلبه على منتخب كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على منتخب أوروغواي بهدف نظيف. 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

“واشنطن تايمز” أمريكا بلا حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ للمرة الأولى منذ عقود

الثورة نت/..

أكدت صحيفة “واشنطن تايمز” الأميركية أن الجيش الأميركي، لم تعد لديه، وللمرة الأولى منذ عقود، حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ.
وتوقّفت الصحيفة عند تزامن ذلك مع التوترات المتزايدة مع الصين بشأن الجزر المتنازع عليها بين الصين وتايوان في بحر الصين الجنوبي.

وخشيةً من تصعيد محتمل مع إيران، على خلفيّة ردّها المنتظر على اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية، كانت وزارة الدفاع الأميركية قد أمرت مؤخراً حاملة الطائرات “يو أس أس أبراهام لينكولن” بتسريع انتشارها من المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، تم إرسال حاملة الطائرات “يو أس أس ثيودور روزفلت”، إلى الشرق الأوسط أيضاً. وذكرت البحرية الأميركية في بيانٍ، الاثنين، أن السفينتين الحربيتين موجدتان حالياً في خليج عمان.
وتركت عملية إعادة الانتشار الولايات المتحدة من دون حاملة طائرات في المنطقة، للمرة الأولى منذ العام 2001، وقد وصف المدير السابق للاستخبارات في أسطول المحيط الهادئ، جيم فانيل، غياب مجموعة حاملات الطائرات عن المنطقة بـ”الأمر الخطير”.

وذهب فانيل إلى حد اعتبار الأمر رسالة واضحة لا لبس فيها من إدارة بايدن – هاريس إلى الصين، مفادها أنها لن تتدخّل لحماية “المصالح الوطنية” الأميركية في آسيا، أو مصالح حلفاء واشنطن مثل اليابان وتايوان والفلبين.

وبالمقابل، قال مسؤولون في البحرية الأميركية إن حاملة الطائرات “يو أس أس جورج واشنطن” المتمركزة في سان دييغو، ستتجه إلى اليابان، لسد الفجوة الحاصلة، ولكنها لن تصل إلى موقعها قبل الشهر المقبل.
قائد “إيزنهاور”: تهديد الجيش اليمني لا مثيل له والضغوط كانت كبيرة جدا
في مشهد غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية، تواجه حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” ضغطًا مستمرًا من “عدو غير مرئي” في البحر الأحمر، كما أكد قادة البحرية الأمريكية.

وبحسب تقرير معهد البحرية الأمريكية فقد قال قائد حاملة الطائرات “أيزنهاور”، كريستوفر “تشوداه” هيل، إن هذه المرة هي الأولى التي تتعرف فيها حاملة الطائرات الأمريكية لتهديد مباشر مستمر من عدو منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن الضغوط “كانت كبيرة لدرجة أنني كنت أرتدي البيجامة طوال الوقت” بسبب ضيق الوقت للامتثال للزي الرسمي.

ووصف قائد سرب المدمرات الثاني، الكابتن تيد بليدجر، هذه المهمة بأنها “الأطول والأكثر نشاطًا” على الإطلاق، مؤكدًا على أن مستوى التهديد من جانب الحوثيين لم يسبق له مثيل.

وأضاف بليدجر أن العمليات السابقة التي شارك فيها كانت تركز على ردع العدوان أو التعاون مع الشركاء، ولم تشهد مثل هذا المستوى من إطلاق النار، مشيرًا إلى أن التهديد المستمر من جانب الحوثيين يُشبه إلى حد كبير ما واجهته الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.
وتحدث قائد مجموعة حاملة الطائرات الثانية، حكيم زاده، عن “الضغط الحقيقي” الذي يواجهونه، مشيرًا إلى أن “العدو هو الذي يقرر متى يريد إطلاق النار”، مما يتطلب مستوى عالٍ من اليقظة يوميًا.
إلى ذلك، أعتبر قائد السرب 83، ستانلي بوندر، التهديدات بالطائرات المسيرة والصواريخ بأنها “محاربة عدو غير مرئي”، حيث لا يستطيع معظم البحارة على متن حاملة الطائرات رؤيته.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات، وسط فشل للقوات البحرية الأمريكية في وقف الهجمات العسكرية اليمنية المتضامنة مع قضية فلسطين، لتسلط الضوء على تحديات غير مسبوقة تواجهها أقوى الأساطيل البحرية في العالم.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الاتحاد المتوقع أمام التعاون .. بنزيما في الهجوم
  • الوحدة يفوز على العروبة بثنائية
  • تمريرة “ميسي” تقود زد أف سي لنهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه (فيديو)
  • للمرة الأولى منذ عقود.. أمريكا بلا حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ
  • ايقاف نجم ليفربول خمس مباريات بعد فضيحة كوبا أمريكا
  • “واشنطن تايمز” أمريكا بلا حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ للمرة الأولى منذ عقود
  • القادسية يتغلب على الرائد بهدف نظيف .. فيديو
  • شاهد| القادسية يتغلب على الرائد بهدف العمار
  • شاهد| الفتح يعبر الأهلي بهدف دجانيني
  • أهلي جدة يسقط أمام الفتح بهدف نظيف في دوري روشن السعودي