بوابة الوفد:
2024-08-26@07:15:13 GMT

حملات رقابية لضبط الأسعار بأسواق الشرقية

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديري الإدارات التموينية بتكثيف المرور اليومي على كافة الأسواق والمحال التجارية والمنافذ والمعارض الثابتة والمتحركة، للتأكد من توافر السلع الأساسية والإستراتيجية بكافة المنافذ مع ضرورة التنسيق مع كبار التجار، لتوافر وإتاحة أكبر قدر من السلع في الأسواق، وبشكل مستمر لسد احتياجات المواطنين.

ووجه بالمرور على المخابز لمتابعة سير العمل بها، والتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وكذلك التأكد من سلامة الموازين، وجهاز صرف نقاط الخبز، وتقديم رغيف خبز مطابق للمواصفات التموينية.

يأتي ذلك وفق توجيهات رئيس مجلس الوزراء في أول اجتماعاته مع المحافظين بعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد، بأن القضايا المجتمعية في أولويات العمل اليومي للمحافظين، مشدداً على ضرورة المتابعة اليومية وتكثيف الرقابة علي الأسواق والتعامل بكل حسم مع محاولات تهريب السلع لبيعها بالسوق السوداء.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، توجه رؤساء مراكز ومدن وأحياء المحافظة ( الزقازيق - حي أول - أبو كبير - بلبيس - صان الحجر) للمرور على المحال التجارية، للتأكد من توافر السلع وصلاحيتها، والإلتزام بالأسعار وكذلك التأكد من إنتاج رغيف خبر جيد للمواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق متصل، قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالإشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة والمسطحات المائية، الرقابة الإدارية، الرقابة التموينية، مباحث التموين، الرقابة  الصحية، مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٥ محاضر مخالفة و ضبط ٤٣٠ كجم دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي، ومصنعات لحوم وأسماك صالحة ولكن مجهولة المصدر،، و دتم عمل المحاضر اللازمة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وذكر أن الهدف من هذه الحملات، هو توفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر.

وقد وجه المهندس، حازم الأشموني محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم، التأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسواق الزقازيق محافظ الشرقية السوق السوداء السلع الغذائية حملات رقابية القضايا تجارية القضايا المجتمعية سلع الغذائية الاسواق والمحال

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الطب البيطري في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

مؤشرات الطب البيطري.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن مؤشرات تنسيق الطب البيطري للمرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2024.

وتستعرض «الأسبوع»، مؤشرات الطب البيطري في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــــا.

وتتوفر كلية الطب البيطري في نحو 18 جامعة حكومية إلى جانب الجامعات الخاصة والأهلية، ويقبل على اختيار كلية الطب البيطري الطلاب الذين لم يلتحقوا بكليات الطب البشري، الأسنان، والصيدلة.

كلية الطب البيطري تنسيق طب بيطري 2024 مرحلة أولى

وشهدت جامعتين حكوميتين انتهاء تنسيق طب بيطري 2024 مرحلة أولى وهما سوهاج والمنيا، إذ لم تتاح بهما أماكن شاغرة في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المرحلة الثانية علمي علوم.

الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري

وبالنظر إلى ارتفاع نسب النجاح ومجاميع الثانوية العامة عن العام المنصرم، فإنّه من المتوقع زيادة نحو 3 درجات وفقًا لتوقعات تنسيق الطب البيطري 2024 حكومي عن العام المنصرم، إذ أنّ المؤشرات الأولية لمجموع كلية طب البيطري تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية علمي علوم من المتوقع أن تأتي كما يلي:

- تنسيق طب بيطري كفر الشيخ.. 360.5 درجة.

- تنسيق طب بيطري المنصورة.. 362.5 درجة.

- تنسيق طب بيطري الزقازيق.. 361 درجة.

- تنسيق الطب البيطري مطروح.. 353 درجة.

- تنسيق الطب البيطري الوادي الجديد.. 352.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري مدينة السادات.. 354.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري أسيوط.. 358 درجة.

- تنسيق الطب البيطري المنوفية.. 358 درجة.

- تنسيق الطب البيطري الإسكندرية.. 358 درجة.

- تنسيق الطب البيطري دمنهور.. 357.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري القاهرة.. 356.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري قناة السويس بالإسماعيلية.. 355 درجة.

- تنسيق الطب البيطري العريش.. 353.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري بنها.. 356.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري أسوان.. 354.5 درجة.

- تنسيق الطب البيطري عين شمس.. 359 درجة.

- تنسيق الطب البيطري جنوب الوادي.. 359 درجة.

- تنسيق الطب البيطري بني سويف.. 353.5 درجة.

الطب البيطري

وتفصلنا ساعات قليلة عن غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات، ويمكن التقديم في التنسيق من خلال الضغط على الرابط هنــــــــــــــا.

اقرأ أيضاًكليات الطب من كام؟.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024

الطب من كام؟.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجامعات الأهلية والخاصة

بعد إعلان مؤشرات النجاح.. تفاصيل الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • تحرير 638 محضرا تموينيا خلال أسبوع بسوهاج
  • ضبط 36 دراجة نارية مخالفة
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • مؤشرات الطب البيطري في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
  • الأدوية البيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية تهدد الثروة الحيوانية بالشرقية
  • "الموارد البشرية" تنفذ 700 ألف جولة رقابية لضبط سوق العمل بالمملكة خلال نصف عام
  • عروض وإقبال بأسواق الإمارات في العطلة الأخيرة قبل العودة للمدراس.. ومتسوقون: الأسعار مريحة جداً
  • الوفد تكشف حقيقة ذبح عجول ميتة بسوق الجمعة جنوب الأقصر
  • معلومات عن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ.. متاحة في تنسيق المرحلة الثانية