أعلنت المملكة العربية السعودية، عن منح مواطنيها الذي يحترفون صيد السمك ، دعمًا ماليًّا، يصل إلى 54 ألف ريال (نحو 15 ألف دولار) لتشجيعهم على الثبات في تلك المهنة بجانب توفير الأسماك للأسواق المحلية.
ويشترط البرنامج الحكومي الخاص بدعم قطاع الصيد البحري، على الصياد الراغب في الحصول على الدعم أن يكون لديه رخصة صيد فئة حرفي سعودي، أو فئة بحار سعودي، وأن يكون ممارسًا لمهنة الصيد بنفسه.


وتتضمن الشروط أيضًا، ألا يكون الصياد موظفًا في القطاع العام أو الخاص، ولا يقل عمره عن 18 عامًا، ويكون داخل المملكة أثناء فترة الاستفادة من الدعم، بالإضافة إلى أن لا تقل مدة رحلة الصيد عن 6 ساعات لكل رحلة.
وقال بيان رسمي، الدعم المالي يقدم أيضًا للصياد في حالات منع الإبحار من الجهات المختصة بسبب سوء الأحوال الجوية أو للدواعي الأمنية وغيرها، وفي حالات تحطم أو احتراق أو غرق القارب أثناء الإبحار، وفي حالات الإصابات الجسدية أثناء الصيد وتضرر المستفيد من ممارسة الصيد مؤقتًا.
ويشرف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف السعودية) على المبادرة الجديدة التي تستهدف تنمية القطاع السمكي، وتحفيز ممارسة مهنة الصيد وتعزيز تنوع المنتجات السمكية بزيادة المنتجات المعروضة حسب المواسم؛ لتلبية احتياجات السوق المتنوعة.
والبرنامج جزء من دعم مالي حكومي يشمل المواطنين السعوديين الذين يمتهنون تربية الماشية، والمزارعين والأسر المنتجة، بجانب صيادي الأسماك.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وفق بيئة مجهزة وملائمة.. “وزارة العدل”: استفادة 15 ألف طفل من مبادرة “شمل”

كشفت وزارة العدل أن عدد الأطفال الذين تخدمهم مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة “شمل” بلغ أكثر من 15 ألف طفل.

وأوضحت أن مبادرة شمل قدمت أكثر من مليون خدمة من خلال مراكزها، تشمل الدعم الاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع “الوالدين – الأطفال”، بما يحقق أعلى المستويات في تنفيذ هذه الأحكام، وحماية حقوق الأطفال.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض

وأسهمت مبادرة تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة “شمل” في تعزيز حقوق الطفل، وحفظ خصوصية الأسرة؛ إذ وفرت المبادرة مراكز مخصصة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة وفق بيئة مجهزة وملائمة، تراعي احتياجات الطفل والأسرة، يقدم من خلالها الدعم الاجتماعي والنفسي للأطراف كافة “الوالدين – الأطفال”.

يذكر أن مبادرة شمل تهدف إلى التيسير على المستفيدين في تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ضمن بيئة ملائمة ونموذجية لأفراد العائلة.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من المواطنين جنوب الجزيرة عقب اقتحام الدعم السريع قرية “ود الضو العركيين”
  • اللاءات
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • “لم تفعل أي شيء”.. الكشف عن حوار حاد بين نتنياهو وعائلة أسير إسرائيلي عثر على جثته في رفح
  • “سبايس إكس” تطلق أول رحلة مأهولة خاصة إلى الفضاء
  • “اقعيم”: تقديم الدعم وتذليل العراقيل أمام مديرية أمن سبها
  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف “رؤية 2030”
  • ممارسة الجنس أثناء النوم.. اضطراب سكسومينيا تحت المجهر
  • وفق بيئة مجهزة وملائمة.. “وزارة العدل”: استفادة 15 ألف طفل من مبادرة “شمل”
  • خالد الصاوي لن يكون بديلاً لأي فنان في “المداح”.. إليكم التفاصيل