مع فوز إسبانيا ببطولة يورو 2024 وانتزاع الأرجنتين لبطولة كوبا أميركا، يرتقب أن يلتقي المنتخبان في بطولة "الفيناليسما" وهي لتحقيق حلم نجم نتخب اسبانيا، لامين يامال، باللعب أمام ليونيل ميسي.

وقد ساهم يامال (17 عاما) الذي حصل على لقب أفضل لاعب شاب في بطولة يورور 2024 في قيادة إسبانيا لحمل الكأس، كما قاد ميسي (37 عاما) منتخب الأرجنتين للحصل على لقب كوبا أمريكا.

وكان يامال قد قال في معسكر تدريبي لإسبانيا إنه "سيكون من الحلم اللعب ضد ميسي في النهائي"، وهو حلم الذي أصبح حقيقة بفضل فوز إسبانيا بكأس أوروبا والأرجنيتين بكأس أمريكا.

ومن المحتمل أن تقام النسخة الجديدة من بطولة "الفيناليسما" في يونيو 2024، حيث ينتظر أن يتفق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية على تحديد المكان.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس "فيناليسما" سنة 1985 لتجمع بين بطل كوبا أمريكا والفائز باليورو، وكانت الأرجنتين قد فازت بآخر نسخة عندما التقت بإيطاليا في ملعب ويمبلي بلندن.

 "ميسي الصغير"

وستكون لهذه المباراة نكهة خاصة حيث ستجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال، وقد تكون هذه هي المرة الوحيدة التي يلتقي فيها نجما كرة القدم.

وقد أبهر يامال متتبعي كرة القدم بالمهارات الفنية العالية التي يتمتع بها وبقدرته على صنع الفارق داخل رقعة الملعب، ومساهمته في بناء الهجمات وتسجيل الأهداف.

وأطلق عشاق كرة القدم في إسبانيا على لامين عدة ألقاب من بينها "الجوهرة" و"ميسي الجديد" أو "ميسي الصغير" لتشابه أسلوبه في اللعب مع "البرغوت".

ويبدو أن مستقبل يامال سيكون واعدا لدرجة أنه بات يقارن بالعظماء، كما يعد يامال أصغر لاعب في التاريخ شارك في بطولة أمم أوروبا التي نظمت في ألمانيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كوبا أمريكا الأرجنتين ميسي الصغير يامال لامين يامال ليونيل ميسي كوبا أميركا يورو 2024 اسبانيا الأرجنتين ميسي الصغير أوروبا أميركا كوبا أمريكا الأرجنتين ميسي الصغير يامال رياضة

إقرأ أيضاً:

يامال على رأس تشكيل برشلونة المتوقع أمام رايو فاليكانو بالليجا

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة استعداداته القوية للمواجهة المرتقبة أمام نظيره رايو فاليكانو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الإسباني لهذا الموسم.

خاميس رودريجيز يعود للدوري الاسباني من بوابة رايوفاليكانو

وكان برشلونة قد نجح في تحقيق الفوز خلال مواجهتي الجولتين الماضيتين بالليجا، حيث جمع 6 نقاط تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك.

التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام رايو فاليكانو

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: بالدي - كوبارسي - إينيجو مارتينيز- كوندي

خط الوسط: فيرمين لوبيز - بيدري - مارك كاسادو

خط الهجوم: رافينيا - ليفاندوفسكي - لامين يامال

موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو والقنوات الناقلة

من المقرر انطلاق مباراة برشلونة ورايو فاليكانو في تمام العاشرة والنصف من مساء الغد الثلاثاء، في المباراة التي يشهدها ملعب كامبو دي فوتبول دي فايكاس.

وتُنقل مباراة برشلونة ورايو فاليكانو عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، والتي حصلت على حقوق بث المسابقة منذ عدة سنوات.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يطارد رقم ميسي القياسي بعد ثنائيته ضد الفيحاء
  • ميركاتو 2024.. مانشستر يونايتد يقترب من ضم نجم باريس سان جيرمان
  • بمشاركة 500 لاعب.. بطولة الجودو بالعلمين تحقق إقبالًا كبيرًا (شاهد)
  • اختتام بطولة أكاديميات كرة القدم تحت رعاية الشركة الشرقية إيسترن كومباني
  • استبعاد ميسي من قائمة منتخب الأرجنتين واستدعاء بديله
  • يامال على رأس تشكيل برشلونة المتوقع أمام رايو فاليكانو بالليجا
  • تقرير يكشف عن أكثر 10 لاعبيين تكاملًا في التاريخ.. وصدمة لجماهير ميسي
  • «شربين» تحقق المركز الثاني بدوري حياة كريمة لخماسي كرة القدم
  • لويس سواريز يسجل رقماً مميزاً ويقود إنتر ميامي لصدارة الدوري الأمريكي
  • بغياب ميسي.. سواريز يتألق ويعزز صدارة إنتر ميامي