الأونروا: غزة تحتاج إلى 15 عاما لإزالة 40 مليون طن من أنقاض الحرب بتكلفة ستتجاوز 500 مليون دولار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروعات جديدة في القليوبية تزامنا مع الاحتفال بعيدها القومي

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية افتتاح ووضع حجر أساس وتفقد 5 مشروعات، بتكلفة 191.3 مليون جنيه في عدة قطاعات وهي التعليم والإسكان والشباب والرياضة، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، مشددًا على أنها ستعود بالنفع على المواطنين. 

تطوير جميع الخدمات

وأكد محافظ القليوبية في بيان، أن ذلك يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ156، وفي ظل التطوير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للارتقاء بجميع الخدمات ورفع كفاءتها بجميع المناطق.

ادارة المرور الجديدة

واستهل محافظ القليوبية جولته بتفقد إدارة المرور الجديدة، المقامة على مساحة 300 متر مربع، وتتكون من أرضي وأربع طوابق وبلغت نسبة التنفيذ 65%، مشيرًا إلى أن المبنى يعد نموذجًا للمباني الحكومية الحديثة، وجرى تصميمه وفقًا لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية.

وأكد محافظ القليوبية أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وضع حجر أساس بمدرسة مرصفا

وفي قطاع الابنية التعليمية وضع حجر اساس بمدرسة مرصفا تعليم اساسي  جديد بتكلفة 12.8 مليون جنيه 11 فصل ووجه المحافظ خلال وضعه حجر الاساس باعادة تخطيط،محيط المدرسة لعمل فناء وملعب للمدرسة كما وجه المحافظ بالالتزام بالجدول الزمني لمعدلات التنفيذ لتسليم المدرسة وافتتاحها العام المقبل

كما تفقد مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادى احلال كلي بتكلفة 10.2 مليون جنيه والتي تضم 6 فصول دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية مؤكداً على أهمية توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب.

تطوير قطاع التعليم

أكد محافظ القليوبية أن هذه المدرسة تعد جزءًا من خطة المحافظة لتطوير قطاع التعليم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلاب، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المحافظ أن عدد المدارس التي تم الانتهاء منها أو الجاري تنفيذها وتسليمها من عام 2014 حتى 2023 بلغ نحو 381 مدرسة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.2 مليار جنيه.

وفي قطاع الشباب والرياضة، تم افتتاح مركز شباب كفر مناقر وإنشاء حمام سباحة بتكلفة مليون وتسعمائة وخمسين ألف جنيه، بالإضافة إلى افتتاح مركز شباب ميت العطار بعد إحلال وتجديد الملعب الخماسي بتكلفة مليون ونصف جنيه.

وأشار المحافظ إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية وأثرها الفعّال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة. حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها أو الجاري تنفيذها وتسليمها من عام 2014 حتى 2023 حوالي 231 مشروعًا بتكلفة 268 مليون جنيه، وتشمل هذه المشروعات مراكز شباب جديدة، وإنشاء ملاعب جديدة، وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية، وحمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 977 مليون جنيه.. تطوير كورنيش النيل بأسوان
  • «كهرباء المنوفية»: خطة لتحويل الخطوط الهوائية إلى أرضية بتكلفة 19 مليون جنيه
  • عاجل - البنتاجون يعلن الحرب على روسيا: ندعم أوكرانيا بكل ما تحتاج إليه في الميدان
  • افتتاح ووضع حجر الأساس ل 5 مشروعات خدمية بالقليوبية
  • مسؤول أممي : غزة تحتاج عقودا للتعافي والضفة تقف على فوهة بركان
  • محافظ القليوبية يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات ببنها (صور)
  • افتتاح مشروعات جديدة في القليوبية تزامنا مع الاحتفال بعيدها القومي
  • «كهرباء المنوفية»: خطة لتحسين أداء الشبكات بتكلفة 140 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات بطوخ (صور)
  • محافظ القليوبية يفتتح عدداً من المشروعات الخدمية بطوخ