وصل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأحد، إلى ميلووكي، بولاية ويسكونسن، لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي ينطلق الاثنين، حيث سيتم رسميا تعيينه مرشحا رئاسيا للحزب، وذلك غداة محاولة اغتيال تعرض لها خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وتستضيف ميلووكي، كبرى مدن ولاية ويسكونسن (الغرب الأوسط الأمريكي)، المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، في الفترة ما بين 15 و18 يوليوز الجاري، في أفق الانتخابات الرئاسية المقررة في نونبر المقبل.

وكان قد تم إجلاء دونالد ترامب، البالغ من العمر 78 سنة، على وجه السرعة من تجمع انتخابي يوم السبت في بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة)، وكانت أذنه اليمنى ملطخة بالدماء، بعد إصابته بطلق ناري.

وكتب ترامب، في منشور على منصته (تروث سوشال)، « أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى ». وأضاف « من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا ».

وتم « تحييد » الشخص الذي أطلق النار، فيما لقي أحد الحاضرين حتفه، وأصيب اثنان آخران بجروح بليغة.

وحدد مكتب التحقيقات الفدرالية هوية مرتكب الاعتداء على أنه توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عاما من بيثيل بارك في بنسلفانيا، التي تبعد 50 كيلومترا عن مدينة بتلر، حيث كان ينعقد تجمع الحملة الانتخابية لترامب.

وأفاد مكتب التحقيقات الفدرالي، في تحديث للمعلومات، بأن مطلق النار تحرك بمفرده، موضحا أن المحققين لم يحددوا حتى الآن « توجها إيديولوجيا » لديه.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن مطلق النار، الذي كان على بعد أقل من 150 مترا من الرئيس السابق، كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز « إي آر 15 ».

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو

واشنطن

قام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإلقاء اللوم جزئياً على الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في محاولة اغتياله.

‎وأشار إلى أنهما شخصياً جعلا من الصعب على جهاز الخدمة السرية حمايته بشكل أفضل.

‎وقال ترامب، في مقابلة مع فيل ماكجرو، المعروف على نطاق واسع بلقبه التلفزيوني؛” “دكتور فيل عندما حدث هذا، كان الناس يسألون، من هو المخطئ، وأعتقد إلى حد ما أنه خطأ بايدن وخطأ هاريس، وأنا الخصم.

‎وأضاف :” انظر، لقد استخدموا الحكومة ضدي، لقد جلبوا وزارة العدل بأكملها لمحاولة القبض علي، ولم يكونوا مهتمين كثيراً بصحتي وسلامتي”، مكرراً ادعاءه بأن بايدن استخدم وزارة العدل لملاحقته من خلال توجيه اتهامات قانونية له.

‎وتابع: “لقد جعلا من الصعب جداً الحصول على طاقم عمل مناسب لي فيما يتعلق بالخدمة السرية”.

‎والجدير بالذكر أن تعليمات ترامب تُعد بمثابة تصعيد في الاتهامات ضد الرئيس الحالي ونائبة الرئيس، التي هي أيضاً خصمه الحالي في الانتخابات الرئاسية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/WhatsApp-Video-2024-08-28-at-3.18.20-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • "إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: لم نحدد دوافع المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صورا لسلاح وأدوات مُطلق النار على ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس