تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، مستشفى ناصر العام والتي تشهد أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفى، ضمن خطة الدولة التى تنفذها وزارة الصحة لتحسين كفاءات المستشفيات العامة والمركزية والتوعية، حيث ستصل تكلفة المشروع إلى مليار و200 ألف جنيهًا، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2025.

 

تفقد محافظ بني سويف، مستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بالمستشفى، والذي يشمل: تطوير ورفع كفاءة على مساحة إجمالية 32 ألف متر مربع منها 25 ألف متر للمبنى المستجد و7 آلاف متر للمبنى القائم، بطاقة إجمالية 227 سريرًا تتنوع مابين: أسرة لإقامات المرضى ورعاية مركزة، قسم حروق ورعاية حروق، رعاية أطفال، حضانات.

 

ويتكون المبنى المستجد من دور أرضي و4 علوي تشمل: المدخل الرئيسي، الطوارئ، والأشعة، وغرفة الغازات، وثلاجة حفظ الموتي، والتعقيم، والنفايات، والمطبخ والإدارة الهندسية، والعلاج الطبيعي ووحدات تمريضية، وحروق، ومناظير، وبنك الدم، وإقامة نساء وولادة، وحضانات مبتسرين، ورعايات مركزة ومتوسطة وجراحية وعمليات وقسطرة ورعاية قلب، فيما يضم المبنى القائم "القديم": العيادات الخارجية، وسكن أطباء وإداري، والصيدلية، والمعامل، وتجميع البلازما، والغسيل الكلوي.

 

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لسير ومراحل العمل بالمشروع، وتضمن الإشارة إلى إجمالي ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، بداية من بدء أعمال الهدم والإزالة واعتماد مخططات الخلط وعمل تصميم الخلطات وأعمال الخوازيق والبدء في الأساسات العادية والمسلحة والانتهاء من أعمدة الدور الأرضي ببعض الأجزاء وعزل جوانب القواعد المسلحة والسملات وأعمال نجارة سقف الأرضي واستكمال صب الاعمدة والحوائط الخرسانية وغيرها من الأعمال الإنشائية.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بإستمرار المتابعة الميدانية لسير العمل في المشروع وإطلاعه أولاُ بأول على كافة المستجدات للعمل على تذليل أي معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة، لتسريع وتيرة العمل  بالمشروع الذي يمثل إضافة نوعية وهامة للمنظومة الصحية، خاصة وأنه يأتي في إطار خطة الدولة واستراتيجيتها التنموية التي يتم تنفيذها تحت رعاية وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى وجودة معيشة المواطن في كافة القطاعات الحيوية، خاصة ملف الصحة الذي توليه القيادة السياسية أهمية كبيرة وبذلت فيه جهودًا ملموسة على كافة الأصعدة، لتعزيز مستوى ونوعية الخدمات المقدمة في هذا الملف.

 

ورافق محافظ بني سويف خلال الزيارة: الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، وعلي يوسف مركز ومدينة ناصر، والدكتور عمرو فتحي مدير المشروعات، والمهندس أحمد عبد الهادي مدير المشروع الاستشاري بمركز استشارات وبحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي بجامعة القاهرة، والدكتور هاني أحمد مدير المستشفى، وعيد زكي نائب رئيس المدينة، وبعض التنفيذيون المعنيون من الوحدة المحلية والإدارة الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية

أفاد وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال مستمر في قصف مستشفيات الضفة الغربية، مضيفًا أن المشفى كان بها مخزون من المستلزمات الطبية تكفي لعدة أشهر، وهذا القصف تسبب في نقصها لمدة 9 أيام الماضية.

وقال بكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «إن الصحة الفلسطينية أرسلت للمستشفى عدة شاحنات بها مستلزمات طبية تعويضًا لهذا النقص، والحفاظ على المخزون ليبقى لفترة أطول».

وأضاف مدير مستشفى جنين: «أن المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار، والسماح للمرضى والمواطنين والكوادر الطبية سهولة الوصول إلى المستشفى، وهذه العملية ليست بسيطة وتتطلب وقت وجهد كبير وعدد كبير من السيارات الإسعاف».

وتابع وسام بكر: «أن هناك استهداف للطواقم الطبية، أسفر عن إصابة طبيب بوزارة الصحة متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر»، متابعًا: «نحاول قبل تحرك سيارات الإسعاف الكشف عن أوضاع الطرق التي ستتحرك خلالها، والتأكد من عدم وجود جيش الاحتلال بها».

وأكد مدير المشفى الحكومي: «نحاول بأقصى جهد تأمين وصول الكادر الطبي لنقطة التجمع، وأن لا يكون هناك أي اشتباكات، وهذا الأمر بحاجة إلى متابعة من القسم الإداري للمستشفيات».

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني شحا في الأدوية والمستلزمات الطبية

مستشفيات غزة قد تتوقف عن العمل خلال ساعات.. «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر التطورات (فيديو)

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • "الوزير" يبحث مع محافظ بني سويف الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بكوم أبو راضي وبياض العرب
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • المنوفية تناقش الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين