زنقة 20 ا متابعة

تنطلق الخميس المقبل أولى جلسات محاكمة “راق” يقطن بالرباط تسبب في وفاة طبيبة زوجة طبيب مشهور بالعاصمة.

وتقدم زوج الضحية بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، مفادها أن المتهم عرض زوجته للإيذاء العمدي والنصب والاحتيال عن طريق ممارسة طقوس الشعوذة من خلال إقناعها بأنه يستطيع علاجها من مرضها بواسطة خلطات مقابل 30 مليونا.

وقرر قاضي التحقيق المحكمة الابتدائية بالرباط متابعته بجرائم عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر والنصب وتقديم مواد مضرة بالصحة، لزوجة الطبيب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للماء والكهرباء” تُدشِّن أربع منشآت جديــدة باستثـمار إجمالي يبلــغ 422 مليــون درهم

 

الشركة أطلقت عملياتها بنجاح في ثلاث محطات كهرباء ومحطة ضخ مياه، تعزيزًا للبنية التحتية، ودعمًا لاستدامة الخدمة في شمال الإمارات

افتتحت شركة “الاتحاد للماء والكهرباء” أربع منشآت جديدة في قطاعي المياه والطاقة الكهربائية، تدعم تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز البنية التحتية لتلك القطاعات الحيوية، وتضمن موثوقية واستدامة الخدمة في مختلف أنحاء شمال الإمارات. وتلبي المنشآت الجديدة الطلب المتزايد على الخدمة نتيجة النمو السكاني الكبير الذي تشهده تلك المناطق، فضلاً عن دعم جهود التنمية والتطوير الجارية في جميع مناطق الشمال.
وأكَّد المُهندس يُوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أن افتتاح ثلاث محطات توزيع طاقة جديدة في كل من عجمان والفجيرة، إلى جانب محطة ضخ بمركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه في رأس الخيمة، خُطوة على طريق تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية التي تُركز على تعزيز البنية التحتية لقطاعي المياه والطاقة الكهربائية، مُشيرًا إلى أن تلك الرؤية لا تهدف إلى الاستجابة للحاجات السكانية ومُتطلبات التنمية في شمال الإمارات فحسب، بل أيضًا إلى دعم مُجمل أهداف التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإسهام بفاعلية في تحقيق رؤيتها بشأن التنويع الاقتصادي المُستدام.
شملت محطات توزيع الطاقة التي تم تدشينها في عجمان، كل من محطة الحميدية الرئيسية جهد 132/11، باستثمـــار يبلغ 137 مليــون درهــــــم، والتي حلَّت محل المحطــة القديمــة التي كانــت تحمل نفــس الاســـم، ومحطة محمد بن زايد الفرعية الجديدة جهد 33/11 في منطقة محمد بن زايد السكنية، باستثمار يبلغ 61 مليــــون درهــــم. أما في الفجيرة فتم تطوير محطة النجيمـــات الرئيــســيـــة بأحدث التقنيـــات والمعـدات مقابل نحو 122 مليون درهم.
وتعمل المحطات الجديدة في معظمها آليًا وبدون الحاجة الضرورية لتواجد المُشغِّلين في الموقع، كما يمكن مراقبتها والتحكم فيها عن بعد باستخدام تقنيات متقدمة تنخفض من خلالها الحاجة إلى أعمال الصيانة الدورية، الأمر الذي يوفر مُرونة تشغيلية أكبر. فضلاً عن ذلك، تم تحديث الأنظمة التي تُطيل من العمر التشغيلي المُتوقع لمُحولات الطاقة.
وستخدم كل من محطتي الحميدية في عجمان، والنجيمات في الفجيرة، نحو 15 ألف وحدة في منطقتها، بما في ذلك بعض المُجمَّعات السكنية ومراكز التسوق، في حين ستوفر محطة محمد بن زايد في عجمان الطاقة لحوالي 2500 وحدة سكنية وتجارية متنوعة.
من جهة أخرى، وعلى مستوى قطاع المياه، تم في رأس الخيمة افتتاح محطة ضخ المياه بمركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 122 مليون درهم. وستلعب تلك المحطة دورًا محوريًا في رفع كفاءة توزيع المياه إلى أذن والغيل وشوكة وكدرة ومصفوت ومزيرع في المنطقة الوسطى، فضلاً عن بعض المناطق الأخرى التابعة لإمارة الشارقة، مثل الذيد ومليحة والمدام وحمدة.


مقالات مشابهة

  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية
  • “إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين
  • “أمانة الشمالية” تعالج نحو مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • تونس.. إغلاق معبر "رأس جدير" تسبب في خسائر بـ 60 مليون دولار
  • مؤتمر “24 فنتك” يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال
  • بيسكوف: مذكرة “الجنائية الدولية” لـ”اعتقال” بوتين لن تمنع تطوير علاقاتنا مع الشركاء
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تُدشِّن أربع منشآت جديــدة باستثـمار إجمالي يبلــغ 422 مليــون درهم
  • “راك بنك” يصدر سندات متوافقة مع متطلّبات الشريحة الثانية لرأس مال بـ250 مليون دولار
  • «العدل الدولية» و«المحكمة الدائمة للتحكيم» تعزيان مصر في وفاة نبيل العربي