تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، برئاسة أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز  بتكثيف اعمال النظافة ورفع التركمات والاشغالات من عموم الشوارع والتجمعات.

 وذلك حفاظاً على الوجهه الحضارية للمركز بصفة عامة والوحدات القروية بصفة خاصة ولخلق جو بيئى نظيف ولفته حضارية تعود بالايجاب على الحالة النفسية للمواطن النجعاوى.

 

بحضور محمود وزيرى سكرتير الوحدة المحلية القروية.

حيث قام عزت عمر رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، بحملة  للنظافة،  استهدفت الطريق السريع بداية من كمين الشطبية مرورابمنطقة الشادر وامام الوحدة القروية ومنطقة مساكن الترعة الضمرانية، وجوانب الارصفة والطرقات لرفع القمامة والاتربة من جوانب الطريق  ومدخل القرية ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات حيث اسفرت الحملة عن رفع فيما يقرب عن {40 طن } من القمامة والمخلفات والأتربة، بكافة أنحاء الوحدة القروية، حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية .  

كما شدد أنور، على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، ولا ياتى هذا بالثمار المرجوه منه الا بالمتابعة المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى . 

 ولفت إلي أن الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض

" الحد من كثافة التلاميذ داخل الفصول بالمدارس" .. ورشة عمل موسعة بتعليم نجع حمادي  

نظمت إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الاثنين، ورشة عمل موسعة، بعنوان " الحد من كثافة التلاميذ داخل الفصول.. وكيف تكون مدرستي جاذبة ؟ " بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك تحت إشراف عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، ورعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

  وأوضح عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، أن ورشة العمل الموسعة، تناولت كيفية الحد من كثافة التلاميذ داخل الفصول، وطرق سد العجز في هيئات التدريس بالمدارس، وطرق وآليات جعل المدارس جاذبة للتلاميذ، والحد من الغياب وزيادة نسبة المواظبة.  

وأضاف مدير عام الإدارة، أن الورشة استهدفت حضور مديري المراحل، ورؤساء أقسام،  المتابعة وتقويم الأداء، والتطوير التكنولوجي، والتخطيط والمتابعة، و التنسيقات المختلفة، والإحصاء، ومديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، الذين جري تقسيمهم إلي مجموعتين، الأولي للمرحلتين الإعدادية والثانوية، والثانية للمرحلة الابتدائية.  

وتابع وزيري، قام كل مدير مدرسة بمختلف المراحل، بتقديم مقترح وتصور متعلق بالمشكلات التي جري تناولها خلال ورشة العمل، مشيرا إلى أن الورشة تهدف إلى الخروج بمجموعة من الأفكار والتصورات صالحة للتطبيق بالمدارس للوصول إلي المستهدف من عقد وتنظيم ورشة العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرية بهجورة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا مدينة نجع حمادي مركز نجع حمادي عمال النظافة ملف النظافة تكثيف أعمال النظافة وزارة التربية والتعليم محافظ قنا قنا مركز ومدينة نجع حمادى الوحدة المحلیة نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ

إن فرض حظر  الهواتف المحمولة  في المدارس له إيجابيات كثيرة، أبرزتها دراسة جديدة أعلن عن نتائجها في الآونة الأخيرة. ومن أهم مخرجاتها أنه يمكن لمنع الهواتف المحمولة في المدارس، أن يحسن المناخ الاجتماعي داخلها ويزيد من جودة التعلم.

قام الباحثون بجامعة أوغسبورغ بنشر نتائج الدراسة في مجلة Education Sciences، بعد مقارنتهم لخمس دراسات أجريت سابقا في النرويج وإسبانيا  وجمهورية التشيك وإنجلترا والسويد، واتفقوا على أن حظر  الهواتف الذكية  له آثار إيجابية قابلة للقياس، تتعلق بالرفاهية الاجتماعية للطلاب.

وحسب تقرير للموضوع نشرته صحيفة تاغسشاو الألمانية، فقد أوضح الباحثون أن المناخ الاجتماعي داخل فضاء المدرسة، عامل بالغ الأهمية لنجاح عملية التعلم والتدريس.

واعتبر الباحثون أن الآثار الإيجابية للمنع، ستزداد بالتأكيد على المدى الطويل. لكنهم أوصوا كذلك، الطلاب الأكبر سنًا على وجه الخصوص، بتعلم كيفية استخدام الهواتف الذكية بشكل صحيح.


الباحثون أكدوا الانعكاس السلبي الكبير للهاتف الذكي الذي يمكن رؤيته بوضوح على الطاولة خلال الدرس، إذ يحد من تركيز الطالب وبالتالي عملية التعلم.

بالإضافة إلى ذلك، تؤدي الهواتف المحمولة عمومًا إلى تفاقم المناخ الاجتماعي السلبي في المدارس، ولعل أهم مظاهر ذلك التنمر عبر الإنترنت، لهذا السبب يساعد الحظر حسب الدراسة في جعل المدارس مكانًا آمنًا خاصة بالنسبة للطلاب الأصغر سنًا.


يؤكد الباحثون أن مجرد حظر الهواتف المحمولة دون  دعم تعليمي  لن يحقق الكثير، إذ من المهم بالنسبة لهم أن يتعلم الأطفال والشباب كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وحذر.

ولذلك أوصوا بالمزج بين الحظر واتخاذ التدابير التعليمية التي تعزز المعرفة الإعلامية لدى الطلاب، وبما أن الهواتف الذكية توفر أيضًا الكثير من الإمكانات فيما يتعلق بالاتصال وجمع المعلومات، فيجب على المعلمين أيضًا استخدامها كعنصر تعليمي حسب الباحثين.

هذا أمر مهم من أجل تطوير الثقافة الإعلامية بين المراهقين، حسب ما نقلته صحيفة تاغس شاو، فكلما تقدم الطلاب في السن، يجب أن يصيروا مسؤولين عن استخدام هواتفهم المحمولة. ووفقا للباحثين، فإن الحظر الصارم يكون منطقيا فقط خلال سنوات التعلم الأولى.

دول كثيرة اختارت منع الهواتف رسميا في المدارس!

تفرض المزيد من الدول حظرًا على الهواتف المحمولة، وقد تم حظرها فعليا في مدارس العديد من البلدان مثل  فرنسا  وإيطاليا لفترة طويلة، وأيضًا في بريطانيا وهولندا منذ عام 2024.

أما في ألمانيا، فصارت الدعوات لحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس تتصاعد مرة أخرى، خاصة بعد تراجع أداء الطلاب في دراسة صدرت عن البرنامج الدولي للطلاب (PISA) لعام 2022، حيث تتولى الولايات الفيدرالية مسؤولية شؤون المدارس.

وقد أشارت الدراسة إلى أن للمدارس الحق في وضع قواعد داخلية خاصة، لكنها أوصت باتباع مبدأ التناسب، وعدم انتهاك الحقوق الأساسية للطلاب، والعمل على تنمية قدرات الشخصية الحرة لديهم.


مقالات مشابهة

  • داخل المدرسة.. صبي يطعن زملائه من التلاميذ في البرتغال
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • إزالة فورية لبناء على أرض زراعية في نحع حمادي
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء حادث طريق الفيوم القاهرة
  • فى مئوية داووُد تكلا.. الآثار لا تحرك ساكنًا بترميم منشآته التعليمية