شهدت أسعار السجائر زيادة جديدة خلال الأيام الأخيرة، وكشف هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، السبب وراء الزيادة التي تم إقرارها على بعض أنواع السجائر والتي بلغت 22 قرشًا، وطبقت اعتبارًا من الجمعة.

 

ارتفاع أسعار السجائر

 

وأوضح أمان خلال تصريحات تليفزيونية اليوم، أن الزيادة الجديدة في أسعار السجائر تم إقرارها لصالح التأمين الصحي الشامل وفقا لما جاء في القانون.

وأضاف أن هذه هي الزيادة الثانية في أسعار السجائر لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أنه لو لم تتم الزيادة الأخيرة ستحاسبنا الدولة وتأخذها منا.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر

وكان هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، كشف عن سبب قرار الشركة برفع سعر السجائر الشعبية في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع تطبيق الزيادة رسميًا على التجار.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن الشركة ملزمة برفع سعر السجائر الشعبية، بواقع يقارب ربع جنيه، كل 3 سنوات وفقًا لقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وكان مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، اعتمد لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة الشرقية من السجائر، حيث تم التطبيق بداية من يوم الجمعة الماضي الموافق 12 يوليو 2024.

ارتفاع أسعار السجائر:الشرقية للدخان تعلن ارتفاع أسعار السجائر: 

وفقًا لبيان الشركة الصادر من البورصة، جاءت الأسعار الجديدة، بحد أقصى 22 قرشًا، كما يلي:

أسعار السجائر الجديدة للشرقية للدخان:

بوكس 10 سجل 25 جنيهًا

كليوباترا كينج سايز سجل 34.7 جنيه

كليوباترا سوفت كوين سجل 34.7 جنيه

كليوباترا بوكس 34.7 جنيه

كليوباترا سوبر سجل 34.7 جنيه

بوسطن/ بلومنت سجل 34.7 جنيه

مونديال أحمر-أزرق-سيلفر سجل 34.7 جنيه.

كليوباترا بلاك ليبول سجل 34.7 جنيه

ماتسويان سوبر سجل 34.7 جنيه 

فايسروى بال مال سجل 55 جنيهًا

 

 كانت أسعار منتجات شركة الشرقية للدخان، ارتفعت في مايو الماضي، وذلك تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسعار السجائر السجائر الجديدة سعر السجائر الجديدة السجائر زيادة جديدة أنواع السجائر التأمین الصحی الشامل ارتفاع أسعار السجائر الشرقیة للدخان السجائر ا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع موقف تنفيذ المشروعات بمحافظات الشرقية والقليوبية وبورسعيد

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود محافظات الشرقية والقليوبية وبورسعيد بالتواجد الميداني لافتتاح ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها كل في نطاق محافظته، حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ للخدمات المقدمة إليه والعمل علي تحسينها والارتقاء بها، والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم.

متابعة مشروعات الصرف الصحي 

وفي محافظة الشرقية، جرى متابعة رفع كفاءة طريق ديرب نجم- ميت غمر بطول 6 كيلومترات تشمل إنشاء حوائط ساندة على مصرف شبرا بتكلفة 35 مليون و142 ألف جنيه.

وفي محافظة القليوبية، تم متابعة مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون بتكلفة 250 مليون جنيه، وأيضا محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، وتساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا.

رفع كفاءة الشوارع

وفي محافظة بورسعيد، جرى متابعة أعمال رفع كفاءة الشوارع والارتقاء بمستوى النظافة وإزالة الاشغالات والتعديات، للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة، وتحقيق السيولة في حركة المواطنين والسيارات، ومنع التعدي على حرم الطريق والالتزام بالمساحات المخصصة، وتحقيق أعلى درجة من الانضباط والالتزام بالمساحات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع موقف تنفيذ المشروعات بمحافظات الشرقية والقليوبية وبورسعيد
  • بشرى سارة من "نقابة المعلمين" بشأن زيادة قيمة الحصة للمدرسين
  • تخفيضات تصل لـ35%.. إجراءات شعبة الأدوات المكتبية لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • تعليق “الغرفة التجارية” على أزمة ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية قبل الموسم الدراسي
  • تخفيضات تصل 35%.. افتتاح معارض الأدوات المدرسية الشهر المقبل (فيديو)
  • أسعار السجائر اليوم السبت 24-8-2024 في المنيا
  • موجة جديدة في أسعار الذهب بمصر: كيف تؤثر الزيادة على محفظتك المالية؟
  • أسعار السجائر الجديدة |العلبة وصلت كام ؟
  • "خليك فاكر" موعد تطبيق زيادة أسعار فواتير كهرباء 2024
  • خبير اقتصادي: مصر تتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية للتغلب على الزيادة السكانية