تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، إنه لا توجد أماكن آمنة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف مخيمات النازحين، وتستمر الأوضاع على ما هي عليه.

وأضافت فرسخ، في مداخلة للقاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا في دير البلح، وأول أمس، واستهدف الاحتلال خيام النازحين في محافظة خان يونس، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا من خلال استهداف المدنيين أينما وجدوا.

 

وتابعت: "الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستهداف المستشفيات في قطاع غزة بمن فيها من نازحين وجرحى ومرضى، كما أن الاحتلال يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ما يؤدي إلى تدهور الأوضاع، وتجاوزت أعداد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي أكثر من 38 ألف شهيد، 70% منهم نساء وأطفال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي لأونروا العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قصف مدرسة صلاح الدين مثال آخر على عدم وجود أماكن آمنة بغزة

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان له اليوم إن قصف مدرسة صلاح الدين في غربي مدينة غزة يعد مثالاً آخر على الحقيقة المؤسفة التي تؤكد عدم وجود أماكن آمنة في القطاع ، وأوضح أن الهجوم على المدرسة، التي كانت تؤوي نازحين، يسلط الضوء على المخاطر التي تواجه المدنيين في غزة، حيث أصبح من الصعب العثور على مكان آمن.

سقوط 5 شهداء عقب قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين

وأكد المتحدث أن هذا القصف يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه الجهود الإنسانية لحماية المدنيين في مناطق النزاع، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حماية المدنيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات.

 

شلومي: الاستعداد لتوسع محتمل للمعركة في الشمال وأماكن أبعد

 

أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، شلومي بندر، في تصريحات نشرتها الصحف العبرية، ضرورة الاستعداد لاحتمال توسع المعركة إلى مناطق شمالية وأماكن أبعد. وأوضح بندر أن التصعيد في مناطق الشمال قد يتطلب تعديلات استراتيجية وتكتيكية للتعامل مع التهديدات المحتملة.

 

وأشار إلى أن قوات الأمن الإسرائيلية يجب أن تكون جاهزة لمواجهة سيناريوهات متعددة تتضمن توسع الصراع إلى مناطق جديدة، مع التركيز على تعزيز القدرات الاستخبارية والتكتيكية لضمان قدرة الجيش على التصدي لأي تطورات قد تطرأ.

 

رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية المستقيل  "مرارة السابع من أكتوبر بسبب الهجمات وفشل الاستخبارات"

 

في تصريحاته الأخيرة التي نشرتها الصحف العبرية، عبر هارون حليفا، رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية المستقيل، عن مرارته العميقة بسبب الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر. وأكد حليفا أن فشل شعبة الاستخبارات في توفير إنذار مبكر بالحرب يحمل عبءاً ثقيلاً على كاهله، مشيراً إلى أن المسؤولية عن هذا الفشل تقع بشكل مباشر على عاتقه.

 

وأوضح حليفا أن استقالته من منصبه تأتي كخطوة ضرورية لتحمل المسؤولية عن ما حدث، مؤكداً أن التحديات ما زالت قائمة وأن المعركة قد تتسع في المستقبل. وأكد على ضرورة أن يكون الجيش وشعبة الاستخبارات الإسرائيليين في أقوى حالاتهم لمواجهة أي تطورات جديدة.

 

وفي ختام تصريحاته، دعا حليفا إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية للتحقق من أسباب وقوع الحرب والوقوف على الدروس المستفادة لضمان عدم تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر.

 

حزب الله يستهدف ثكنة راموت نفتالي بصواريخ كاتيوشا

 

أعلن حزب الله عن قصفه لثكنة راموت نفتالي باستخدام دفعات من صواريخ الكاتيوشا. وفقًا للبيان الصادر عن الحزب، فقد تم تحقيق إصابة مباشرة في الثكنة نتيجة الهجوم.

 

وأشار الحزب إلى أن هذا القصف يأتي كجزء من ردود فعله على الهجمات الإسرائيلية ضد المدنيين. وأكد أن الهجوم يهدف إلى استهداف الأهداف العسكرية الإسرائيلية، موضحًا أن التصعيد العسكري مستمر في ظل التصعيد الحالي.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع فلسطين
  • شهداء في خان يونس والنصيرات والاحتلال يواصل التوغل بدير البلح
  • بالفيديو .. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينتين تتعاملان مع إسرائيل .. عاجل
  • بالفيديو .. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفنتين.. عاجل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم إلى 3
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد قتلى اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم طولكرم إلى 3
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 شهداء في اقتحام مخيم طولكرم التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يرتكب مجزرتين جديدتين ويواصل استهداف النازحين في غزة
  • الأمم المتحدة: قصف مدرسة صلاح الدين مثال آخر على عدم وجود أماكن آمنة بغزة
  • إسرائيل تكدس 1.7 مليون فلسطيني بعُشر مساحة غزة