تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، تخريج الدفعة الثانية من الدورة التدريبية التي تنظمها الجامعة تحت عنوان (تخريج الأحاديث ودراسة الأسانيد والعلل) بحضورالدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء المشرف العام على الدورة التدريبية، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، وذلك بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، وحضور الدكتورة فاطمة رجب، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة وفاء غنيمي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأشاد رئيس الجامعة بهذه الدورة التدريبية التي انطلقت منذ شهور قليلة في رحاب كلية أصول الدين بالقاهرة، وتقدم للتسجيل بها ألف باحث، لافتًا إلى أن هذه الدورة التدريبية التي يتم تكريم الخريجات فيها اليوم تقدم لها أكثر من 320 باحثة.

كما أشاد بجهود فضيلة الدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف المشرف على الدورة التدريبية، مثمنًا تلك الجهود العلمية المبذولة التي تهدف إلى دراسة علم الحديث، وحث الطالبات على الجد والاجتهاد؛ مصداقًا لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم: «من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين» فليس هناك علم أشرف من علم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور عماد شندي، منسق الدورة التدريبية، ووعد بالتوسع في تنظيم هذه الدورات التدريبية قريبًا في فرع جامعة الأزهر بطنطا، ثم فرع جامعة الأزهر بأسيوط، وقام بتسليم الخريجات شهادة اجتياز الدورة التدريبية، يأتي ذلك في إطار النشاط العلمي الكبير الذي تشهده جامعة الأزهر في جميع المجالات العلمية برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأحاديث الإسلام الأزهر الدراسات الإسلامية الوجة البحري جامعة الأزهر الدورة التدریبیة جامعة الأزهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

تنظيم يوم رياضي للطلاب في جامعة حلوان

نظمت جامعة حلوان يوم رياضي وندوة تثقيفية لطلاب الجامعة الحكومية والأهلية، في إطار التعاون المثمر بين جامعة حلوان وبنك مصر، وطبقًا لمبادرة الشمول المالي التي ينفذها البنك تحت رعاية البنك المركزي المصري.

جاءت هذه الفعالية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

ندوة الشمول المالي لطلاب جامعة حلوان

عقدت الندوة التثقيفية في نادي بنك مصر بالتجمع الخامس، وتناولت الندوة تعريف الشمول المالي، وأهميته، والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك في هذا الإطار.

شارك في الفعالية فريق من جامعة حلوان تحت إشراف هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون بين جامعة حلوان وبنك مصر لنشر الوعي المالي بين الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من خدمات ومنتجات البنك المصرفية.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات دورة الرسول الأعظم التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بذمار
  • مكتب تنسيق جامعة القناة يواصل أعماله لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة
  • رئيس جامعة الإمام يُكرم 17 مخترعاً من منسوبي الجامعة
  • والي الخرطوم يتسلم الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة
  • رئيس جامعة أسوان يشهد تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية العربية بمدينة العلمين
  • الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»
  • تكريم المشاركين في دورة «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا» بجامعة الأزهر
  • تكريم فريق كورال جامعة الزقازيق المُشارك بمهرجان «العالم علمين ٢٠٢٤»
  • محافظ الفيوم يشهد ختام الدورة التدريبية "تخطيط وتصميم مواقع مشروعات الخدمات المحلية"
  • تنظيم يوم رياضي للطلاب في جامعة حلوان