البوابة نيوز:
2024-09-14@19:51:35 GMT

تأجيل محاكمة متهمي خلية المرج

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 14 متهما في القضية المعروفة بـ"خلية المرج الإرهابية" والمقيدة برقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج" لجلسة 12 أغسطس القادم.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون وتكوين أحدى خلايا اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وحيازة مواد مفرقعة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خلية المرج الإرهابية خلية المرج الإرهابية

إقرأ أيضاً:

بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية

بدأت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، اليوم السبت، النظر في جلسة محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية»، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

خلية التجمع الإرهابية

وكانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات

القبض على عاطلين بتهمة تزوير محررات رسمية في الجمالية

مقالات مشابهة

  • لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • تأجيل مُحاكمة 37 مُتهماً في قضية “خلية التجمع”
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • السجن المشدد 15 سنة لمتهم بقضية خلية اللجان النوعية فى المرج
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف
  • اليوم.. الحُكم على مُتهمٍ في “خلية المرج”
  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع