تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر عن بدء تطبيق إجراءات جديدة لطالبي اللجوء في النمسا مع اجراء تغييرات في الخدمات الأساسية المقدمة لهم.

 وقال كارنر في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أن القواعد الجديدة ستطبق على طالبي اللجوء في النمسا اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وتتضمن حزمة التدابير متطلبات العمل وما يسمى بقائمة الواجبات وعلاوة على ذلك سيتم أيضًا توسيع المشروع التجريبي "بطاقة المنافع العينية".

وأضاف الوزير أنه تم تخفيف مزايا نظام الرعاية الأساسية في الأشهر الأخيرة ويعود السبب في ذلك الى سياسة الهجرة الأكثر صرامة.

وذكر الوزير ان الإجراءات الجديدة تهدف إلى تعزيز اندماج اللاجئين وتوفير مبادئ توجيهية واضحة بشأن القيم المطبقة في النمسا ولهذا السبب ينطبق نظام العمل الإلزامي اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء.

ونوه الوزير الى ان اللاجئين ملزمون بالقيام بأعمال خيرية لصالح الحكومة الفيدرالية والمحليات أو في خدمات التمريض، أو في ملاجئ المشردين لافتا،الى انه "إذا لم يقم طالب اللجوء بأي عمل خيري، فسيتم تخفيض مصروف جيبه من 40 إلى 20 يورو.

يشار الى انه في النصف الأول من عام 2022، جاء أكثر من 19000 شخص إلى النمسا عبر المجر، وفي عام 2023 كان هناك 10000 فقط وفي الأشهر الستة الأولى من هذا العام 303. علاوة على ذلك، يتلقى حوالي 34000 شخص حاليًا الرعاية الأساسية في النمسا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا فی النمسا

إقرأ أيضاً:

المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام

64 مشروعا قيد التشغيل.. والقطاع الصناعي يستحوذ على 57% منها

صلالة "العُمانية": أكد الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن المنطقة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين لتوطين مشاريعهم الاستثمارية نظرًا للحوافز ‏والمزايا المتعددة التي توفرها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعلها ‏الوجهة المثلى للمستثمرين، فهي تسهم في اختصار المسافة وتقليل الزمن والتكاليف للوصول إلى ‏أسواق الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا.

وقال: إن حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة الحرة بصلالة تجاوز بنهاية يونيو 2024م نحو 4.6 مليار ريال عُماني، موضحًا أن حجم الاستثمار في النصف الأول من العام الجاري بلغ أكثر من 68 مليون ريال عُماني.

وأشار إلى أن عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة بلغ حاليًّا 143 شركة فيما يصل عدد المشروعات قيد التشغيل 64 مشروعا، مبينًا أن المشروعات الصناعية تشكل 57 بالمائة من إجمالي المشروعات في المنطقة، بينما تشكل المشروعات اللوجستية 15 بالمائة والمشروعات التجارية 28 بالمائة.

وأوضح أن عدد المشروعات المستقطبة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغ 13 مشروعًا تتعلق بإنتاج المواد الأولية من مشتقات اللبان ومنتجات التعبئة وصناعة أجهزة تكييف الهواء وإنتاج الأنسجة واستيراد وتصدير وإعادة تعبئة الأسمدة البوتاسية وغيرها من المنتجات.

وقال الدكتور علي بن محمد تبوك: إن المشروعات القائمة في المنطقة الحرة بصلالة تتنوع بين قطاع البتروكيماويات ومعالجة المعادن بما في ذلك الحجر الجيري والجبس وتصنيع الأغذية المتنامية والدوائية، مضيفًا أن هناك أيضًا مشروعات في مجال اللوجستيات والتخزين بالإضافة إلى أنشطة الاستيراد والتصدير بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء صلالة، أحد أهم الموانئ في المنطقة، إلى جانب العديد من عمليات التصنيع والتجميع، بدءًا من قطع غيار السيارات إلى السلع الاستهلاكية.

وأشار الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إلى أن المنطقة تقدم حزمة من الخدمات والتسهيلات للمستثمرين والشركات العاملة فيها، لدعم تنفيذ أنشطتهم التجارية بكفاءة، وتشمل هذه الخدمات تأجير الأراضي، والمستودعات، والمكاتب، بالإضافة إلى خدمات المحطة الواحدة التي تسهم في تبسيط إجراءات إصدار التصاريح، والتأشيرات، وتسجيل المستثمرين، وإصدار التراخيص، والسجل التجاري من خلال نظام "استثمر بسهولة" وإصدار بطاقة غرفة تجارة وصناعة عمان، وغيرها من الخدمات التي تعزز بيئة الأعمال في المنطقة.

وتُسهم المنطقة الحرة بصلالة، إلى جانب المناطق الحرة والاقتصادية الأخرى التابعة لمجموعة أسياد، بدور محوري في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال توفير بيئة مثالية للتوسع والوصول إلى الأسواق الدولية، مدعومة بالحلول اللوجستية المتكاملة التي تقدمها المجموعة، والتي تشمل جميع جوانب سلاسل الإمداد، بما في ذلك خدمات التخزين وخطوط النقل البحري التي تضمن حركة سلسة وآمنة للبضائع من الموانئ العُمانية إلى الموانئ العالمية بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالموانئ وخدمات التوصيل للميل الأخير وتلبية احتياجات الزبائن بكفاءة.

وتُعد المنطقة الحرة بصلالة التابعة لمجموعة أسياد مركزًا حيويًّا متنوع النشاطات، حيث تسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المحلي والوطني بفضل استقطابها لعدد من القطاعات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • «دستورية النواب»: إجراءات جديدة في التعاون القضائي الدولي بالمسائل الجنائية
  • الأشهر بـ«شبرا» 54 عاما على فرشة الجرائد.. «عم سيد» في خدمة القراء
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام
  • صلاحية تذكرة المترو ساعتين.. إجراءات جديدة لمواجهة التكدس بالمحطات
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • العين يحسم صفقة جديدة
  • كامل الوزير يوجه بعدم منح تراخيص بناء جديدة للمستثمرين بمنطقتين في بني سويف
  • حسناء جديدة تهدد عرش أليشا ليمان على الساحة الكروية .. صور