المناطق_وكالات

كشف الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتواصل مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها وليس لديه أي خطط للقيام بذلك.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38664 شهيداً 15 يوليو 2024 - 3:21 مساءً جامعة أم القرى تبدأ استقبال القبول على برامج الزمالات الطبية في كلية طب الأسنان للعام الجامعي 1446 هـ 15 يوليو 2024 - 3:18 مساءً

 

وردًا على سؤال حول ما إذا كان سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية حول بوتين، قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن الزعيم الروسي يتمتع بالمستوى المناسب من الحماية ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

 

 

 

وقال بيسكوف للصحفيين: “جرى تعزيز إجراءات الأمن بالفعل لأسباب واضحة، بغض النظر عن الأحداث”.

 

 

 

وأضاف: “لا يسعنا إلا أن نؤكد أن أمن رئيس الدولة يجري توفيره على المستوى المناسب، ويجري اتخاذ كل ما هو ضروري مع الأخذ في الاعتبار تصاعد التوترات على الصعيد الدولي بشكل عام”.

 

 

 

وذكر الكرملين، أمس الأحد، “بينما لا تعتقد روسيا أن الإدارة الأمريكية الحالية مسؤولة عن محاولة اغتيال دونالد ترامب، فإنها ترى أن هذه الإدارة أوجدت أجواء تسببت في الهجوم”.

 

 

وأصيب ترامب برصاصة في أذنه اليمنى، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا بعد خلل أمني كبير، وقُتل منفذ الهجوم بالرصاص، وقال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم لم يحددوا الدافع بعد.

 

 

ولم يصدر بوتين تعليقًا علنيًا بعد على الأمر.

 

 

وجاءت تعليقات بيسكوف مشابهة لتعليقات بعض حلفاء ترامب الجمهوريين، الذين حملوا بايدن مسؤولة الهجوم على الفور.

 

 

وقال بيسكوف، أمس الأحد: “بعد محاولات عديدة لإخراج المرشح ترامب من الساحة السياسية، أولًا باستخدام الأدوات القانونية والمحاكم والادعاء العام ومحاولات تشويه سمعة المرشح سياسيًا وتعريضه للخطر، كان من الواضح لجميع المراقبين الخارجيين أن حياته كانت في خطر”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 يوليو 2024 - 3:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 يوليو 2024 - 3:14 مساءًمحافظ الخرج يستقبل رئيس نادي الشعلة المكلف أبرز المواد15 يوليو 2024 - 3:11 مساءًمحافظ الطائف يُقلِّد مساعد مدير سجن الطائف رتبته الجديدة أبرز المواد15 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير جازان يتسلم تقريرين عن منجزات وأعمال “شرطة ومرور” المنطقة للعام 2023م أبرز المواد15 يوليو 2024 - 2:33 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة أبرز المواد15 يوليو 2024 - 2:31 مساءًجامعة “كاوست” تسخر أبحاثها للاستثمار في الاقتصاد القائم على المعرفة15 يوليو 2024 - 3:14 مساءًمحافظ الخرج يستقبل رئيس نادي الشعلة المكلف15 يوليو 2024 - 3:11 مساءًمحافظ الطائف يُقلِّد مساعد مدير سجن الطائف رتبته الجديدة15 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير جازان يتسلم تقريرين عن منجزات وأعمال “شرطة ومرور” المنطقة للعام 2023م15 يوليو 2024 - 2:33 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة15 يوليو 2024 - 2:31 مساءًجامعة “كاوست” تسخر أبحاثها للاستثمار في الاقتصاد القائم على المعرفة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38664 شهيداً ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38664 شهيداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد15 یولیو 2024 مساء محافظ

إقرأ أيضاً:

«الكرملين»: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير

علقت الرئاسة الروسية «الكرملين» على توغل القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة «كورسك»، اليوم الاثنين، قائلة: «لا يمكن ترك مثل هذه الأعمال العدائية دون رد»، مشيرًا إلى أن مفاوضات وقف إطلاق النار مع كييف فقدت أهميتها إلى حد كبير، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وأفادت تقارير إعلامية، بأن الأنظمة الجوية الروسية شنت 15 غارة على مقاطعة أوكرانية، وتحليق نحو 30 طائرة مسيرة من طراز «شاهد» في سماء كييف، وبناءً عليه بدء سماع صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء البلاد.

يذكر أن، فاليري جيراسيموف، رئيس الأركان الروسي أكد، يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024، إيقاف الهجوم الأوكراني في منطقة «كورسك» على الحدود الروسية، مضيفًا أن موسكو نجحت في قتل 1000جندي من نظام كييف شاركوا في هذا الهجوم.

ومن جانبها، أصدرت السلطات الأوكرانية، قرارًا بإجلاء 6 آلاف شخص من المناطق القريبة من مقاطعة «كورسك»، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وفي السياق ذاته، علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على الحادث الذي وقع في مقاطعة «كورسك» يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024: «أن النظام الأوكراني يقصف بشكل عشوائي بما في ذلك المنشآت المدنية».

وأفاد بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية: «يجب تقديم كل المساعدات الضرورية لسكان مقاطعة كورسك التي تتعرض للقصف الأوكراني»، مشيرًا إلى أن تلك الأفعال التي ترتكبها القوات الأوكرانية مع هو إلا استفزاز واسع النطاق.

وبناءً عليه، أصدر بوتين قرارًا بتكليف نائب رئيس الحكومة، دينيس مانتوروف، لتقديم المساعدات لسكان مقاطعة «كورسك»، مشددًا على ضرورة مباشرة العمل في أسرع وقت.

ومن جانيه، نشر أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم «كورسك» منشور على موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «في المقاطعة أسقطت قوات الدفاع الجوية 3 طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية»، مؤكدًا أن الوضع يمكن السيطرة عليه.

وبدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالكرملين: بوتين يثني على تعاون بيلاروس في تنسيق عملية تبادل السجناء مع أمريكا

الكرملين: لا يوجد حاليا قمة سلام مزمعة بشأن أوكرانيا بمشاركة روسيا

الكرملين يكشف عن أبرز محادثات الرئيس الروسي مع نظيره بشار الأسد

مقالات مشابهة

  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • النصر يخطط لضم الفرنسي سيماكان
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • تركيا تسجّل تراجعًا في العجز التجاري في يوليو
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • الكرملين: مودي أبلغ بوتين استعداده للمساعدة في تسوية الوضع بأوكرانيا
  • جامعة “كاساو” تستضيف مدير المعهد الدولي لتقنية النانو في محاضرة عن الابتكار في طب النانو
  • «الكرملين»: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير