بعد عمل استمر لأشهر، انتشلت السلطات العراقية رفات أكثر من مئة شخص، بينهم رجال ونساء، من حفرة ضخمة في منطقة تسمى "بئر علو عنتر" تبعد 70 كيلومتر عن غرب الموصل، يشار إلى أنهم ضحايا لتنظيم "داعش".

اعلان

المنطقة الصحراوية التي عثر على الجثث فيها عُرفت بأنها أحد مقرات التنظيم الأساسية بين عامي 2014 و2019، بحيث استُعملت كساحة لتنفيذ الإعدامات عندما كانت المنطقة تحت قبضة التنظيم المتطرف.

في هذا السياق، أشار مدير المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء، كريم ضيا، إلى أن المعنيين قاموا حتى الساعة باستخراج "139 جثة بالإضافة إلى أجزاء بشرية"، قائلًا إن هناك المزيد. وأوضح أن الضحايا "من المرجح أن يكونوا أيزيديين وتركمان شيعة، بالإضافة إلى عدد من أفراد قوات أمن الموصل".

افغانستان: اكتشاف مقابر جماعية بقرية استعيدت من داعشبعد عام على استعادة الرقة.. مقابر جماعية وجهود السكان لإعادة دفن ذويهممحنة أهالي الموصل لم تنته رغم انقضاء سنوات على دحر تنظيم "داعش"

"الضحايا لم يقتلوا، بل ألقيوا في حفرة يتراوح عمقها بين 12 و42 مترًا"، يقول مسؤول عراقي لوكالة "فرانس برس". أما وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، فيشير إلى أن عددًا من الضحايا "أعدموا بالرصاص، أو ذبحوا".

تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن التنظيم خلف ما يقارب 200 مقبرة جماعية، فيما لا يزال العمل مستمرًا للكشف عن ضحاياه، ملاقيًا دعمًا من الأوساط الحقوقية. إذ تقول المديرة التنفيذية لمنظمة "يزدا" المدافعة عن حقوق الأيزيديين، في بيان نشرته، إن المطالبة باستخراج الجثث من مقبرة "بئر علو عنتر" أخذت جهدًا طويلًا منهم، مؤكدة أن نتائج البحث"ستعطي إجابات" لكثير من الأسئلة حول المصير الذي لاقاه أبناء تلك المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور: لحظات محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا شاهد: شعلة أولمبياد 2024 تضيء سماء باريس في احتفالات يوم الباستيل شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية الشرق الأوسط داعش الموصل العراق تنظيم الدولة الإسلامية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next إسرائيل تركب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي يعرض الآن Next مقتل 5 وإصابة نحو 20 آخرين في انفجارهز مقهى مزدحماً في العاصمة الصومالية يعرض الآن Next برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 يعرض الآن Next شاهد: شبح المجاعة يطارد نازحي جباليا.. طوابير طويلة للحصول على الطعام وسط ندرة المساعدات اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة قصف روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا جو بايدن عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة الشرق الأوسط داعش الموصل العراق تنظيم الدولة الإسلامية دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة قصف روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا جو بايدن عاشوراء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إلى أن

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، الجمعة، إن بيانات حديثة لوزارة العدل أظهرت أنه كان محقا بشأن ارتفاعد معدلات الجرائم في الولايات المتحدة.

وذكر ترامب، في منشور على حسابه في منصة "تروث سوشيال": "أخبار ضخمة! أصدرت وزارة العدل للتو بيانات جديدة لمعدلات الجريمة والتي تُظهر أنني كنت محقا تماما في المناظرة".

وأضاف: "في الواقع، البيانات أسوأ مما كنا نتخيله على الإطلاق".

وأوضح: "بالمقارنة مع عام 2020، ارتفعت الجرائم العنيفة بنسبة 40 بالمئة تقريبا، وارتفعت جرائم الاغتصاب بنسبة 42 بالمئة، وارتفعت الاعتداءات المشددة بنسبة 55 بالمئة، وارتفعت الجرائم العنيفة باستخدام السلاح بنسبة 56 بالمئة، وارتفعت الهجمات العنيفة على الغرباء بنسبة 61 بالمئة".

وتابع: "كما ارتفعت سرقة السيارات بنسبة 42 بالمئة، وارتفعت أخطر أشكال الجرائم العنيفة بنسبة 55 بالمئة".

وأبرز ترامب: "مدننا تحت الحصار. وهذا لا يشمل جرائم المهاجرين التي اجتاحت مدننا في الأشهر الأخيرة".

وختم منشوره بالقول: "إن جرائم كامالا هاريس تدمر أميركا، والعصابات تسيطر".

مقالات مشابهة

  • ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • تحديد هوية رفات عُثر عليها في سيارة غارقة: تعود لرجلين اختفيا منذ عام 1976 في إلينوي الأمريكية
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • مش بس إعدام..أسرة ضحية سفاح التجمع الثالثة تطلب تعويض 5 ملايين جنيه
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق وأستعداد داعش للعودة
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق واستعداد داعش للعودة
  • الاقليم لـ وفد عسكري بريطاني: داعش لا يزال يُشكّل تهديداً
  • لغز داعش المدفون تحت ركام المدينة الشهيدة