كتب- محمد أبو بكر:

التقى محمد جبران، وزير العمل، صباح اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مديري مديريات العمل من كافة المحافظات.

ووجه "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، بضرورة تكثيف الجهود، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، مؤكدًا أن كل سُبل التطوير والإمكانيات سيتم توفيرها للمديريات حتى تقوم بدورها على أكمل وجه.

واستمع وزير العمل، من مديري المديريات، إلى رؤيتهم ومقترحاتهم في الخطة المُستقبلية للعمل والتواجد وسط المواطنين، خاصة في مجال التدريب المهني؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتكليفات التي جاءت في بيان الحكومة الجديدة.

ويرصد "مصراوي"، توجيهات وزير العمل لمديري المديريات، كالتالي:

- التواصل مع الشركات الخاصة لمعرفة احتياجاتها من فرص العمل الحقيقة، وتدريب الشباب عليها.

- -تدريب ودمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

- التصدي لكافة الشائعات، والصفحات والشركات الوهمية التي تنصب على الشباب باسم الوزارة خاصة في مجال فرص العمل، ومنح العمالة غير المنتظمة.

-التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة.

- توجيه مديرية عمل القاهرة بالتواجد وسط العمالة غير المُنظمة بالميادين لحصرهم وتقديم خدمات لهم كنموذج أولي قبل تعميمه على باقي المحافظات.

- تكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي بالخارج بتوفير فرص عمل للشباب المصري، تنسيقًا مع الشركات الخارجية تحت أعين وبمشاركة الوزارة.

- إعداد كوادر شبابية قيادية كصف ثانِ وتأهيلهم على تحمل المسؤوليات.

- المشاركة في مشروع دمج البدو بشبه جزيرة سيناء من خلال توفير فرص عمل، وتدريب مهني، ومشروعات ريادة أعمال.

- تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

- استعادة مكانة وهيبة مُفتشي العمل، وتوعيتهم بشأن آليات تطبيق قرارات الحد الأدنى للأجور في مواقع العمل والإنتاج.

وزير العمل لـ"مصراوي": إجراءات جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة

وزير العمل لـ "مصراوي": أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل

بشرى سارة من وزير العمل بشأن العمالة الموسمية في اليونان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الحد الأدنى للأجور وزير العمل محمد جبران العمالة غیر وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون

خلال مشاركته ،أمام الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس المُنعقد بسوتشي الروسية ،إلتقى محمد جبران وزير العمل،مع د. عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،شهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل،لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل،وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين الشقيقين.

وأكد جبران،على ما تقوم به وزارة العمل المصرية ،من جهود ،بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الخاص ،وعلى جاهزية "الوزارة "، بإرسال عمالة ماهرة إلى سوق العمل الإماراتي،والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين، لتوفير احتياجاتهم من العمالة المدربة،ذات القياسات المهارية التي تتماشى مع متطلبات السوق.

وأشار الوزير إلى الدور الذي تقوم "وحدة توجيه ما قبل المغادرة"،بالوزارة، في توعية الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج،بحقوقهم وواجباتهم، وطبيعة تشريعات ونظم العمل في البلدان التي سيتوجهون إليها،للحفاظ على استقرارهم، واستدامتهم في العمل.

من جانبه أكد الوزير الإماراتي على عمق ،ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين ،وأن مصر تحظي بإحترام وتقدير الامارات "حكومة وشعبا" .

أعلن عن تطلعة إلى تكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة ،وأوضح ما يشهده سوق العمل الإماراتي من حاضر،و مستقبل،واعد، خاصة في مجال القوى العاملة، والإستثمار،واحتياجه إلى العمالة الماهرة..وتطرق إلى نظم الرعاية والحماية الاجتماعية والتأمينية التي تحظى بها العمالة الوافدة..وفي ختام اللقاء ،وجه الوزير الإماراتي ،دعوة إلى وزير العمل محمد جبران، لحضور فعاليات القمة العالمية للحكومات،المقرر عقدها في شهر فبراير عام 2025،والتي تضم محور خاص بشأن "سوق العمل ".

مقالات مشابهة

  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • 4 خطوات للتأمين الصحي على العمالة اليومية وغير المنتظمة.. اعرفها
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى