زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rur20، أن مصالح الأمن بالرباط أوقفت عددا من القاصرين قاموا ليلة أمس بـ”تفجير” قنينة غاز بحي المحيط بالواجهة المطلة على البحر احتفاء بـ”عاشوراء”.

وأوضح مصدر، أن القاصرين تسببوا في هلع في صفوف الساكنة التي سمعت صوت “انفجار” قوي لقنينة غاز من الحجم الصغير، الأمر الذي أدى إلى تدخل عناصر الأمن وإيقاف عدد من القاصرين المتورطين في “تفجير” القنينة.

واعتاد عدد من القاصرين على اقتناء ما يسمونه “قنبول” (المفرقعات) خلال الأيام التي تسبق الاحتفال بعاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر محرم، فيتراشقون بها، أو يرمونها على المارة أحياناً لإثارة ردود أفعالهم، علماً أنها تحدث ضوضاء وتثير قلق المرضى.

بالإضافة إلى الضجيح الذي تحدثه المفرقعات، قد تؤدي إلى إصابات وإعاقات جسدية وموت واندلاع الحرائق في المنازل والمحال التجارية والسيارات، وبالتالي الخسائر المادية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى

ألقت مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، القبض على أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى العراقية.

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان إنه "في إنجاز نوعي جديد، تمكنت قوة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، من الإطاحة بواحد من أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى".

العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

وأضافت: "جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وبعد متابعة دقيقة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي وبعد أخذ الموافقات القضائية، حيث تم إلقاء القبض على أحد أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي يحمل رقما إحصائيا وينتمي إلى ما يسمى "ولاية نينوى"".

 

وتابع البيان: "الإرهابي شغل منصب (شرعي قاطع الوليد) وشارك في عمليات إرهابية ضد قطعات الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظة نينوى".

 

اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية

وأكدت هيئة الحشد الشعبي أنه تم "اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحق الإرهابي لينال الجزاء العادل نظرا لما ارتكبه من جرائم".

 

وأشارت الهيئة إلى أن "هذه العملية النوعية جاءت ضمن سلسلة عمليات نوعية مهمة تقوم قوات الحشد الشعبي لملاحقة فلول "داعش" الإرهابي ودك أوكارهم والإطاحة بعناصرهم الإجرامية حتى لا يبقى موطئ قدم لهم في أي شبر من أرض الوطن".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • الأمن الإيطالي يعتقل مواطناً عربياً هدد بقطع رؤوس ميلوني ووزرائها
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • “اقعيم” يطّلع على أوضاع الأمن في سبها
  • أمن ميدلت يعتقل شخصا أطلق الرصاص على قاصرين ببندقية صيد
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • حجز أكثر من 135 ألف “محيرقة” مخزّنة بمنزل في وهران
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة