أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقد خلالها مستشفى بهتيم الجراحات التخصصية، والتي نجحت في الحصول علي الاعتماد المبدئي (Provisional Accreditation) التي تمنحه الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى تابعة لهيئة التأمين الصحي.

وحرص المحافظ على لقاء المواطنين المتمردين علي المستشفى والاستماع للشكاوى والطلبات الخاصة بهم، وعمل على تسريع الرد عليها وسرعة حلها.

واستقبل المحافظ خلال الجولة، الدكتور أحمد مجدي مدير مستشفي بهتيم الجراحات التخصصية، ورافقه بالجولة الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، ومحمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ أقسام المستشفى، منها الاستقبال وقسم جراحات القلب المفتوح وكذلك قسم جراحات العيون والشبكية، وقسم جراحات القوقعة والسمع، كما تفقد الرعايات المركزة، والأقسام الداخلية، ومطبخ ومغسلة المستفى، كما استمع لآراء المرضى ومرافقيهم داخل المستشفي وهن مستوى الخدمات.

وقال الدكتور أحمد مجدي مدير المستشفى، إن المستشفى حصلت على الاعتماد المبدئي(Provisional Accreditation)، الذي تمنحه الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كأول مستشفى تابعة لهيئة التأمين الصحي، مشيرا إلى أن برنامج الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يهدف إلى مراجعة وتقييم شامل للمنشأة والذي يدعم الرعاية الصحية التي ترتكز على المريض طبقاَ لمعايير معتمدة دوليًا، ويؤسس لثقافة مستدامة للسلامة ومنهجية التحسين المستمر، كما يدعم رفع كفاءة التشغيل وجودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الصحية، ويظهر مدي التزامها بمتطلبات الاعتماد المبدئي التي تضعها الهيئة.

وأضاف مدير مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية، أن المستشفى ساهم في إجراء 16147 عملية جراحية في التخصصات المختلفة ضمن المبادرات الرئاسية، والتي تنوعت بين 1548 عملية قلب مفتوح، و1248 زراعة قوقعة، و13334 جراحات عيون، مشيرا إلى أن المستشفى يتكون من مبني واحد مقام علي مساحة 3300م 2، ويبلغ إجمالي عدد الأسرة بالمستشفى 97 سريرا، وتشمل 44 سريرا بالأقسام الداخلية مقسمة إلي 28 سريرا لجراحة القلب، و16 سريرا لجراحات الأطفال وزرع القوقعة وجراحة الأسنان، وزرع القرنية، إلي جانب 17 سرير عناية تنوعت بين 12 عناية مركزة، و5 متوسطة.

واستطرد أنه يضم المستشفى أيضًا 4 غرف عمليات للجراحات التخصصية المختلفة، وجار تجهيز غرفة عمليات خاصة بجراحات العيون لتشغيلها في القريب العاجل، وتشمل المستشفى أيضًا وحدة غسيل كلوي بسعة 14 ماكينة تعمل بمعدل 50 حالة يوميا.

جولة محافظ القليوبية received_335756782917769 received_448748524639371 received_392598430010626

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جراحات القلب حي شرق شبرا الخيمة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية المهندس أيمن عطية الاعتماد المبدئی

إقرأ أيضاً:

الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها

استكمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض جولته في قضاء المنية الضنية وانتقل في محطته الثانية إلى مستشفى سير الضنية الحكومي، بحضور النائبين جهاد الصمد وعبد العزيز الصمد، رئيس مصلحة الصحة في الشمال سعد الله صابونة، مدير مستشفى سير الضنية الحكومي بشار جمال، رئيس مجلس الادارة عمر فتفت، مدير مستشفى طرابلس الحكومي ناصر عدرة، واعضاء مجلس الادارة والطاقم الطبي والاداري. 

 

وقال الابيض بعد جولة تفقدية على اقسام المستشفى: "ان افتتاح اقسام جديدة في المستشفى التي كان اخرها افتتاح قسم لمعالجة الاطفال الخدج هو امر حيوي وضروري، لانه يقرب المسافات ويوفر الوقت ويسهل على المواطنين والمرضى الوصول اليه، وقريبا ان شاء الله سيتم افتتاح قسم لمعالجة امراض السرطان في اطار التوسعة التي يشهدها هذا المستشفى وبقية المستشفيات الحكومية".
واضاف: "اشكر بالمناسبة مجلس ادارة المستشفى والمدير والاطباء والعاملين فيه الذين مرت عليهم ظروف صعبة نتيجة التأخر في تأمين المستحقات المالية لهم، لكنهم صمدوا والوضع اليوم آخذ في التحسن ونحن نبذل جهدنا لنقوم بواجباتنا نحوهم".
وتابع:"تحن كوزارة صحة عملنا ونعمل على دعم هذا المستشفى وبقية المستشفيات الحكومية وهناك قريبا زيادة كبيرة على اسقف النفقات لهذه المستشفيات وهي زيادة تهدف الى تغطية النفقات فيها".   وقال:" لقد عدنا لندفع تعرفات مالية للاطباء والعاملين في المستشفيات الحكومية توازي تقريبا ما كانت عليه قبل الازمة، ونبشر هنا اهلنا ومجتمعنا بالمستشفيات الحكومية التي تقدم خدمات طبية جيدة".   واضاف: "هذا الموضوع ما كان ليحصل في مستشفى سير الضنية الحكومي لولا مساعدة النائبين جهاد الصمد وعبد العزيز الصمد ونحن يدنا ممدودة للجميع".
وتابع: "بالنسبة لمراكز الرعاية الاولية التي نزورها فاننا نحاول ان نربطها بالمستشفيات الحكومية وهو مشروع تعمل وزارة الصحة عليه من اجل تأمين التغطية الصحية الشاملة للمرضى".
وقال: "تعمل وزارة الصحة على توسيع تقديم خدماتها الطبية للمواطنين في كل المناطق، بالتعاون مع الجميع. وهنا لا بد لنا من الاشارة الى ان اهل المنطقة لم يقصروا في هذا المجال. فاضافة الى هبات وصلت من تشيكيا الى مستشفى سير الضنية الحكومي، فقد وصلت كذلك مساعدات من متبرعين من اهل المنطقة، نذكر منهم شادي الصمد وخالد جمال وغيرهما، اضافة الى جمعية ابناء الضنية في اوستراليا، الذين وقفوا جميعهم الى جانب اهلهم وجانب المستشفى ودعموه".
هذا وتوجه الى الاطباء قائلا:" اعرف هواجسكم وهواجس العاملين في المستشفيات الحكومية ونؤكد لكم اننا لن نضيع جهدكم. واوجه رسالة للاطباء هي ان حصولكم على اتعابكم هي باهمية حصول المستشفيات الحكومية على مخصصاتها وان الانتظام المالي هو بالنسبة لنا فوق كل اعتبار".


مقالات مشابهة

  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"