تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفتتح مديرية أوقاف الفيوم 5 مساجد بعد الإحلال والتجديد،وذلك بتوجيهات من معالي وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم يوم الجمعة 19 / 7 / 2024م؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2024 م حتى تاريخه (37) مسجدًا منها (33) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و (4) مساجد صيانة وتطويرًا.

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 19 / 7 / 2024م عدد ( 12118) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو (18) مليارًا و (800) مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة، وهي على النحو التالي:
1. مسجد أبو ذر الغفاري – عزبة فضل – إبشواي 
2. مسجد عمر بن الخطاب – عزبة علي عبد الكريم – قرية ترسا – سنورس 
3. مسجد الهجرة – قرية الحمراية - طامية
4. مسجد عبد القوي شعيتان – عزبة عبد القوي شعيتان – سنهور البحرية - سنورس
5. مسجد طلبة حسين الشرقي – السعيدية - سنورس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف أوقاف الفيوم إفتتاح 5 مساجد بأوقاف الفيوم وكيل أوقاف الفيوم محافظة الفيوم مسجد ا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مسجد السلام بقرية بجيرم بمركز ومدينة قويسنا، بحضور طارق أبو حطب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، وعدد من رجال الأعمال ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، وعدد من أهالي القرية.

كما حضر أيضًا محمد موسى نائب المحافظ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وأسامة فهيم، ومحمود ترك، ومحمود شرارة، أعضاء مجلس الشيوخ، ووفيق عزت، وعصمت زايد، ومحمد حمدي موسى، أعضاء مجلس النواب، والدكتورعاصم قبيصى، وكيل وزارة الأوقاف.

افتتاح مسجد بقرية بجيرم 

وعقب الصلاة، أزاح محافظ المنوفية، الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد، مقدماً التهنئة لأهالي القرية بافتتاح المسجد، معرباً عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله يذكر فيها اسمه ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم، ومشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية.

وأكد المحافظ: أننا مستمرون في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عدد المساجد التي تم افتتاحها وتكلفتها

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إلى أنه خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتى الآن بلغ عدد المساجد التي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة 19 مسجداً بنطاق المحافظة وبتكلفة إجمالية تقارب 70 مليون جنيه، وذلك على نفقة الوزارة وبالجهود الذاتية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • افتتاح 3 مساجد بعد إحلالهم وتجديدهم بناصر وسمسطا ببني سويف
  • افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا بتكلفة 11 مليون جنيه
  • بتكلفة 11 مليون جنيها.. افتتاح 3 مساجد عقب إحلالها وتجديدها ببني سويف
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة فى عدن 6 سبتمبر 2024م