تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اجتماعاً مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجمهورية لمتابعة منظومة العمل وخطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة، ومناقشة خطط التوسع في تركيب عدادات المياه.

وأثناء الاجتماع، أكد المهندس ممدوح رسلان، ضرورة تواجد رؤساء الشركات بمواقع العمل الميداني والمتابعة المستمرة لانتظام العمل، وذلك تماشياً مع توجه الحكومة المصرية والمتابعة المستمرة من معالي وزير الإسكان والمرافق لمواقع العمل فى كافة المجالات التى تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس القابضة للمياه، أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة حلها، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أنظمة متميزة للتعامل مع الشكاوى، وأن تقديم خدمة متميزة للمواطنين هو الهدف الأول للشركة.

كما وجه بضرورة وضع آلية لضمان استدامة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق مع كافة الجهات لضمان انتظام التشغيل، مشددا على اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة مواقع العمل أثناء أعمال التشغيل والصيانة وأثناء تنفيذ المشروعات، مع اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

وأشار رئيس الشركة إلى الخطوات الكبيرة التي اتخذتها الشركة في مجال السلامة والصحة المهنية، بما في ذلك توفير المهمات والمعدات اللازمة لتأمين العمال وبيئة العمل، والتدريب المستمر المتقدم للعاملين، وعقد المسابقات فى هذا المجال. كما أكد على ضرورة تواجد مسئول السلامة والصحة المهنية في كافة مواقع العمل.

جدير بالذكر حصول شركات (مطروح، مياه الإسكندرية، صرف القاهرة، دمياط، البحر الأحمر، المنيا، سوهاج) التابعة للشركة القابضة على شهادة اعتماد الأيزو ٤٥٠٠١ فى مجالات السلامة والصحة المهنية، وجارى تجهيز ٦ شركات تابعة للحصول على الشهادة، يأتى ذلك ضمن  الخطوات التى تتخذها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إلى تحقيق أعلى مستويات الخدمة والأمان للمواطنين والعاملين في القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الوطنية وإجراءات التقييم ومنح الشهادات المهنية

الرياض : البلاد

 أبرمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة “Pearson” الرائدة في مجال التعليم والنشر، مذكرة تفاهم لتطوير القدرات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي ورعاية المواهب في المجالات الرقمية في المملكة.

 وقّع المذكرة عن “سدايا” المشرف العام على قطاع بناء القدرات الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، وعن الشركة نائب الرئيس للحسابات الإستراتيجية جون روجيرز، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة المنعقدة بمدينة الرياض.

 وتنص المذكرة على التعاون في تطوير قوى العمل الوطنية ورفع جاهزيتها للوصول بالمملكة إلى مستقبل مدفوع بالذكاء الاصطناعي من خلال تطوير مؤهلات مهنية مصممة خصيصًا للقطاع ذاته وتقنياته الرقمية.

 وتؤكد هذه الشراكة التي تزامن موعد مصادقتها مع انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بالعاصمة الرياض، على التعاون في استحداث شهادات احترافية رقمية معترف بها عالمياً، لتعزيز قدرات القوى الوطنية بمستويات عالمية للإسهام في صناعة التكنولوجيا التي تشهد تطوراً متسارعاُ في مختلف مجالاتها لا سيما تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

 وسيعمل الجانبان على تطوير تقييمات شاملة مصممة لقياس الكفاءة بدقة في مهارات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، مما يوفر لأصحاب العمل معلومات قيمة حول قدرات المرشحين، ورؤى حيوية لسوق العمل، مما يساعد المؤسسات التعليمية وصانعي السياسات والأفراد على اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن تطوير المهارات ومسارات العمل.

 وتشمل المذكرة بين “سدايا” وشركة Pearson التخطيط على إنشاء مراكز اختبارات للشهادات المهنية، بما يضمن تقييمات عادلة وشاملة للأفراد لإثبات مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، والحفاظ على معايير تقييم معترف بها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • انطلاق فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • ملتقى "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية القليوبية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الوطنية وإجراءات التقييم ومنح الشهادات المهنية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي