تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس،  اليوم الإثنين  ، الدكتور إسلام حمزه أبو المجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة والجامعة ممثلة في كلية الآداب والعلوم الإنسانيةوذلك في إطار سعي جامعة قناة السويس ممثلة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية نحو التعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لتنفيذ برامج تدريبية واستشارات فنية مشتركة، وبعد عقد سلسلة من جلسات العمل لدراسة أفضل سبل التعاون بين الهيئة والكلية.

وخلال اللقاء - قال الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من استراتيجية الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية والتكنولوجية المتقدمة.

وتابع؛ نحن نسعى إلى توفير فرص تدريبية متميزة لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس، ونسعى من خلال هذا التعاون إلى رفع مستوى البحث العلمي والتعليم في مجالات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

من جانبه - أشار الدكتور إسلام حمزه أبو المجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، إلى حرص الهيئة على العمل مع الجامعةقائلاً : نؤمن بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للتعليم والتدريب في مجالات الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية.

وتابع: “ ونحن ملتزمون بتقديم أفضل البرامج التدريبية والمواد العلمية لدعم هذا التعاون المثمر”.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية الدكتور عادل السعدني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الدكتورة صفاء محمد حسن، رئيس شعبة التدريس بالهيئة القومية، ووكلاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية، رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

فيما أوضح الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن مجالات التعاون تشمل تنفيذ برامج تدريبية مشتركة الهدف منها تقديم دورات متخصصة في مجالات الاستشعار من البعد، نظم المعلومات الجغرافية، تكنولوجيا وعلوم الفضاء، لتدريب طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية، طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الصلة بمجالي الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية، العاملين بالمراكز البحثية ذات الصلة.

هذا وستشارك كلية الآداب والعلوم الإنسانية في إعداد المادة العلمية للبرنامج التدريبي، تسجيل المتدربين، والمشاركة في العملية التسويقية عن طريق التسويق للدورات التدريبية التي ستعقدها الهيئة للجامعة، كما ستقوم الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بتوفير البرامج التخصصية اللازمة لعمل الدورات وإصدار شهادات معتمدة للطلاب الذين يجتازون الدورات التدريبية.

جدير بالذكر أن الاتفاقية تتضمن تنظيم ورش عمل، مؤتمرات، ونشر علمي، مما يعزز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والهيئة، ويسهم في تطوير مهارات الطلاب والباحثين في مجالات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتفاقية تعاون مشترك الاستشعار من البعد التكنولوجية المتقدمة الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء العلوم الإنسانية الهیئة القومیة للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء کلیة الآداب والعلوم الإنسانیة المعلومات الجغرافیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يتابع سير العمل داخل مكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

واصل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جولاته التفقدية داخل مكتب التنسيق بمقره بمبنى كلية الصيدلة.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وكان في استقبالهم بمكتب التنسيق الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والدكتور تامر حسنين المشرف على التنسيق الإلكتروني.

وخلال التفقد اطلع رئيس الجامعة على آخر المستجدات وتابع تنفيذ التوجيهات المنظمة وآليات استقبال الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة الأهلية وأولياء أمورهم داخل مدرجات وقاعات مبني كلية الصيدلة، حيث يتم استقبال الطلاب لكل كلية في مدرج منفصل مع توفير دعم فني للإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بمراحل التقديم وحل كافة المشكلات على الفور.

وقام رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بتفقد كافة المدرجات التي تضم الطلاب المتقدمين لكل كلية على حدة، وأجرى حوارًا مفتوحًا مع الطلاب وأولياء أمورهم ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بإجراءات التقديم والقبول وتوفير كافة وسائل الراحة لهم، وتيسير كافة الإجراءات، مؤكدا أهمية مساعدة الطلاب وتوفير كافة المعلومات اللازمة لهم لتسهيل عملية التقديم، لافتا إلى أن هناك العديد من التخصصات والبرامج الدراسية الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل المختلفة، تم تدشينها تماشياً مع رؤية وأهداف الدولة المصرية.

فيما أكد الدكتور عادل حسن أن العمل مستمر داخل مكتب التنسيق حتى الإنتهاء من مراجعة أصول مستندات جميع الطلاب المتقدمين الكترونيا، لافتاً إلى أنه يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين تباعاً وعلى جميع الطلاب المتقدمين مراجعة الموقع يومياً لمعرفة المستجدات، مشيراً إلى أن الترشيح يعتبر لاغياً بعد مرور 48 ساعة عمل داخل مكتب التنسيق.

موضحاً أن التقديم الإلكتروني لا يزال متاحاً لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وكليات الهندسة، والتمريض، والعلوم الصحية، التجارة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية حتى السبت الموافق 24 أغسطس في تمام الساعة الثالثة عصرا.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد أن مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية لا يعمل خلال يومي الجمعة والسبت، ولا تحتسب من الفترة المحددة لتسليم المستندات، لافته إلى أنه سيتم بدءا من الأحد الموافق 25 أغسطس العمل داخل مكتب التنسيق من التاسعة حتى الثانية ظهراً.

فيما أوضحت الدكتورة سهير أبو عيشه أن الطالب يقوم بسداد القسط الأول من المصروفات من خلال فيزا كارد، أو من خلال الحسابات البنكية الخاصة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية في البنك الأهلي وبنك مصر، لافته أن جامعة قناة السويس لديها فروع لهذه البنوك داخل مقر الجامعة.

وأضاف الدكتور تامر حسنين، المشرف على التنسيق الإلكتروني بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن التقديم يمكن عبر الرابط التالي: https://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/ninu_main.aspx)، وللتعرف على خطوات التقديم عبر رابط الفيديو التالي: https://youtu.be/G-WoEIN-D7M).

مقالات مشابهة

  • برتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • "جامعة المنصورة والأكاديمية العربية: بروتوكول تعاون لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات"
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع سير العمل داخل مكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس اقتصادية قناة السويس:لا نتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم لجميع المستثمرين
  • الفريق ربيع يبحث سبل التعاون مع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرسك
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: نعمل على قدم وساق لإنهاء تطوير منطقة شرق بورسعيد المتكاملة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس ومحافظ بورسعيد في جولة تفقدية بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة
  • جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع أوراسكوم لتوفير فرص العمل والتدريب للطلاب