"حتى لا ننسى.. حادث الفرافرة"، مع اقتراب ذكرى الحادث خصصت قناة “إكسترا نيوز” جزءًا للتطرق والحديث عن تفاصيل الحادث وذلك من خلال تقريرا تليفزيونيا.

حادث الفرافرة 

وأوضح تقرير “إكسترا نيوز”، أنه قبل آذان المغرب في 21 رمضان/ 19 يوليو 2014 كان الجنود والضباط المصريين الصائمين من قوات حرس الحدود بالكيلو 100 في طريق الواحات يستعدون لتناول طعام الإفطار، وشن خوارج العصر هجومهم الغادر الإرهابي في حادث الفرافرة الدامي.

 

وأطلق 20 فردا من الإرهابيين بقيادة الخائن “هشام عشماوي” وابل من النيران الكثيفة على القوات المسلحة المصرية، وهم يستقلون 4 عربات دفع رباعي إحداها تحمل براميل بها مواد متفجرة وقنابل يدوية وأخرى قذائف أر بي جي، متابعًا التقرير، :"تسلح الإرهابيون بأسلحة متطورة تعكس حجم المؤامرة التي كانت تحاك ضد أمن واستقرار مصر، وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد ضابطين وضابط صف و19 مجندا لقوا وجه ربهم الكريم صابرين صائمين".

وشدد تقرير “إكسترا نيوز”، على أنه جرى تبادل إطلاق النيران بين الفريقين واستمر لأكثر من ساعة، ونجحت خلاله قوات حرس الحدود في قتل 5 من مرتكبي الهجوم الغادر، وأصيب قائد الخوارج الخائن هشام عشماوي إصابة كبيرة في ساقه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرافرة حادث الفرافرة الإفطار الإرهابي حادث الفرافرة إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

مراسلة «إكسترا نيوز»: مهرجان العلمين حقق نجاحا كبيرا بشهادة خبراء السياحة والاقتصاد

قالت دانا مدحت، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنّ مهرجان العلمين يستقبل كل الجنسيات بفئاتهم العمرية المختلفة، موضحة استمرار الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية والرياضية؛ إذ شهد الأسبوع الماضي حفل كايروكي بحضور الفنان الصاعد تووليت الذي قدم عددا من الأغاني، وحقق المهرجان نجاحا كبيرا بشهادة خبراء السياحة والاقتصاد.

فعاليات مهرجان العلمين

وأضافت «مدحت» خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة ببرنامج «هذا الصباح»، أنّ مهرجان العلمين يشهد حفل الفنان ويجز الجمعة 30 أغسطس المقبل، متوقعة حدوث إقبال جماهيري على هذا الحفل.

وأشارت إلى أنّ مهرجان العلمين يشهد عرض مسرحية «عريس البحر» غدا، فضلا عن مسرحية «برقع الحياة» الخميس المقبل، كما يجرى استكمال بعض الأنشطة والمسابقات الرياضية الأخرى خلال هذا الأسبوع.

وواصلت مراسلة «إكسترا نيوز»، أنّ مدينة العلمين استطاعت تغيير خريطة الساحل الشمالي، وجعلت مصر بوابة على أفريقيا، كما ساهمت في تشغيل الأيدي العاملة المصرية.

استهداف أكثر من 2 مليون زائر

وتابعت: «مدينة العلمين استهدفت زيارة أكثر من 2 مليون زائر خلال النسخة الثانية من مهرجان العلمين»، لافتة إلى أنّ تنوع الفعاليات والأنشطة بالمهرجان ساعد في تميز هذه النسخة وزيادة الإقبال عليها.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقلص مساحات المناطق الآمنة في غزة يوما بعد آخر
  • "ويجز" يحيي حفلا بمهرجان العلمين الجديدة يوم الجمعة المقبل.. فيديو
  • «إكسترا نيوز»: عرض مسرحية «برقع الحيا» بمهرجان العلمين غدا
  • «إكسترا نيوز»: كشف بترولي جديد في «غرب فيوبس 1-» بمنطقة تنمية كلابشة
  • طبلية عشماوي تنتظر عامل أشعل النار فى شقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 19 شاحنة مساعدات ووقود تحركت صوب قطاع غزة اليوم
  • «إكسترا نيوز» تكشف عن فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين الجديدة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: شاحنة محملة بلقاحات شلل الأطفال تحركت نحو غزة
  • مراسلة "إكسترا نيوز": مدينة العلمين غيرت خريطة الساحل الشمالي
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: مهرجان العلمين حقق نجاحا كبيرا بشهادة خبراء السياحة والاقتصاد