الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات، وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، صنعاء، إب، ذمار، عمران، تعز، البيضاء، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحارى محافظات حضرموت، المهرة، شبوة والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30عقدة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في ذمار : 10ملم، إب (السدة) : 5.5، المهرة (صرفيت) : 3.1، إب (المدينة): 2.3، إب (بعدان) : 1.8، صعدة: 0.7، الضالع: 0.2ملم.

كما سجلت كمية الأمطار بين 1 إلى 7 ملم في المحطات المطرية بأمانة العاصمة، وهطلت أمطار رعدية بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، ريمة، البيضاء، تعز، عمران، حضرموت، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة والحديدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

وحذر كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب، ومرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات ( تعز، إب ، الضالع، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات ( لحج ، الحديدة وتعز).

وتوقع الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات (البيضاء، المهرة، حضرموت، عدن ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج) ومناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

اقرأ أيضاً أسرار تنظيف القولون: طرق طبيعية وآمنة لتنظيفه في المنزل خلال أسبوع 26 أغسطس، 2024 انفجار في رأسك.. 4 مخاطر تهدد حياتك عند كتم العطس 26 أغسطس، 2024

وذكر المركز أنه ينذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء تدفق السيول.

وحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة.

كما حث من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، بالإضافة إلى الانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المحافظات
  • مواطنو هذه المحافظات.. انتبهوا! أمطار غزيرة وسيول خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد: ينذر بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • أكثر المحافظات المتوقع أن تشهد خلال الساعات القادمة هطول أمطار غزيرة
  • تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من أمطار غزيرة وسيول جارفة في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • تحذيرات مهمة من الأرصاد للمواطنين حول حالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة الشدة في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة