تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مي حلمي،  المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أهمية قطاع الصناعات الهندسية في المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية  المصرية لمضاعفة الصادرات، موضحة أنه تم وضع  خطة من قبل المجلس لتنظيم بعثات ترويجية للأسواق الأفريقية خلال العام الجاري، مؤكدة أن السوق الأفريقية من أهم الأسواق المستهدفة للصادرات والمنتجات المصرية .

وقالت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، على هامش افتتاح النسخة الثانية لبعثة الصناعات الكهربائية EPS، اليوم الاثنين، أنه من المخطط تنظيم بعثتين ترويجيتين لأربعة دول أفريقية خلال النصف النصف الثاني من العام الجاري وهم ( غانا وكوت ديفوار وأوغندا ورواندا) . 

و أوضحت مي  حلمي، أن البعثة الأولى ستكون لدولتي “غانا وكوت ديفوار” في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل، والبعثة الثانية لدولتي “أوغندا ورواندا” خلال الأسبوع الأول من ديسمبر.

وذكرت حلمي، أن البعثة ستتضمن ممثلين لقطاعات (الصناعات الكهربائية، ومكونات السيارات والأجهزة الكهربائية والمنزلية والآلات الزراعية وأدوات المائدة والمطبخ )  .

وعلى جانب آخر أشارت حلمي إلى أن هناك مشاركة عربية موسعة في بعثة EPS هذا العام ي نسختها الثانية ، وتضم البعثة مشترين من دول (  تونس والجزائر والبحرين والسعودية والعراق وليبيا وعمان والأردن)، ومن الدول الأوروبية يشارك مشترين من دول) جمهورية التشيك وإيطاليا وهولندا وانجلترا) . 

وذكرت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن النسخة الأولى من البعثة حققت نجاح كبير مما دفع المجلس لتنظيم النسخة الثانية بهدف زيادة صادرات القطاعات الإنتاجية المشاركة في البعثة وتحديدا للأسواق الأفريقية من أجل تحقيق استراتيجية الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مي حلمي التصدیری للصناعات الهندسیة

إقرأ أيضاً:

الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بصنعاء ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي الفعالية أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية لاستذكار شمائله وقيمه ومبادئه واخلاقه.

وتطرق الوزير باجعاله إلى مخططات اليهود لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة .

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، بما يليق بعظمة النبي الخاتم ويعكس محبته ومكانته في قلوب أهل اليمن .

فيما أستعرض رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه، مؤكدا أن الاحتفاء بمولده محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة.

بدوره اشار أمين عام الإتحاد عبد الكريم العطنة، إلى ان تصدر اليمن إحياء مناسبة المولد النبوي ليس غريبا عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وهم أول من احتفل بالنبي الكريم .

من جانبه لفت أمين عام النقابة العامة للسلطة المحلية رئيس الرقابة بفرع الإتحاد بالعاصمة إبراهيم شرف الدين، إلى اهمية المناسبة في تعزيزالارتباط بالرسول الكريم والسير على منهجه القويم .

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع العمل علي القطابري، ورئيس نقابة عمال البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، واعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد ورؤساء النقابات العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية، فقرات وأناشيد فنية معبرة عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين .

مقالات مشابهة

  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • حبس شخصين استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • بعثة المصري تصل بنغازي استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية الأفريقية
  • بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري
  • أستاذ اقتصاد: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الجاري
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • النائب العام يأمر بحبس المدير السابق والمراقب المالي لمستشفى المطرد