بدأت قبل قليل الجلسة الحادية عشر والأخيرة للجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بحضور وزيري التموين والاتصالات ووزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

صحة النواب تصدر توصيات هامة بشأن برنامج الحكومة (تفاصيل) بيان عاجل من اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة

وأكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية، الأحد، أن تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض بد ملحوظ وهو أمر إيجابي.

وأضاف "فوزي"، أن برنامج الحكومة يستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية بما يسمح بالاستغلال الكامل للثروات الطبيعية، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة تضع توفير متطلبات المواطن المصري صوب أعينها، مشددًا على أن التعاون والتنسيق ينعكسان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الاستثمارات الاجنبية برنامج الحكومة محمود فوزي المواطن المصري الحكومة الجديدة المستشار محمود فوزي برنامج الحكومة الجديدة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترد على بنكيران: دعم الأرامل برنامج ملكي و التعويضات ستتجاوز ألف درهم

زنقة 20 ا الرباط

أكدت الحكومة اليوم الخميس على لسان ناطقها الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أنها قامت بتفعيل برنامج دعم الأرامل الذي أقره وهندسه جلالة الملك.

واعتبر بايتاس، في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن بعض النصوص القانونية الخاصة بهذا الورش تم المصادقة عليها خلال الولاية الحكومية السابقة لكن المراسيم المتعلقة بتفعيله خاصة على مستوى الصحة الاجتماعية هي كلها مراسيم جديدة قامت بإعدادها هذه الحكومة.

وأشار بايتاس، إلى أن موضوع دعم الارامل خلق نوعا من التحول داخل المجتمع، حيث خرجنا من مجموعة من الإجراءات كانت متشتتة وكانت الشروط من أجل الإستفادة متعددة، لكن الحكومة من خلال توجيهات جلالة الملك قامت بإحداث قفزة وتغيير في هذا الموضوع من خلال تحقيق الغاية الأساسية استهداف طبقة معينة تجتاج للدعم لكي تستطيع ولو جزئيا أن تواكب به متطلبات الحياة وضمنه دعم الأطفال المتمدرسين لمحاربة الهدر المدرسي”.

وأكد المسؤول الحكومي، أن هذه السياسة العمومية في الدعم الإتجماعي في منظورها استهداف بشكل دقيق الأسرة المحتاجة.

وكشف بايتاس ، أنه “تم تسجيل استفادة أكثر من 431 ألف أرملة تعول 158 ألف طفل من هذا الدعم الذي تقدمه الحكومة”.

وفي هذا الصدد، يضيف بايتاس، فإن تفعيل البرنامج الملكي للدعم الإجتماعي المباشر مكن الأرملة من سواء بأطفال أو بدون أطفال أن تتلقى دعما اجتماعيا مباشرا ، وقد تم تحديد مبلغ 500 درهم للأرملة بدون أطفال، بالمقابل في المنظور السابق لم يكن ممكنا للأرملة غير الحاضنة أن تتلقى هذه التعويضات”.

وتابع بايتاس، أن “هذه التعويضات سترتفع سنة تلوى الأخرى وستصل إلى 400 درهم عن كل طفل بالنسبة للأرامل الحاضنين في أفق 2026”.

وقال بايتاس “أن النظام السابق المتعلق بالدعم كان يتراوح مابين 350 درهم إلى 1050 درهم بالنسبة لـ3 أطفال متمدرسين، اما الان في سنة 2024 سينطلق من 500 درهم كحد أدنى 1058 للارامل بدون أطفال أو بأطفال، وفي سنة 2025 سيصل الدعم إلى 1233 درهم حسب عدد الأطفال وفي سنة سيصل إلى 1308 درهم”.

مقالات مشابهة

  • الحكومة ترد على بنكيران: دعم الأرامل برنامج ملكي و التعويضات ستتجاوز ألف درهم
  • الاستثمار البرلمانية توجه النصائح بشأن المذكرات الجديدة الموقعة مع ايران
  • الاستثمار البرلمانية توجه النصائح بشأن المذكرات الجديدة الموقعة مع ايران- عاجل
  • تشريعية النواب ترفض طلب الحكومة والنيابة بإعادة مناقشة مواد بقانون الإجراءات الجنائية
  • انتصار للحريات.. «تشريعية النواب» ترفض طلب الحكومة والنيابة العامة بشان المنع من التصرف في الأموال
  • تشريعية النواب تنتصر للحقوق والحريات وترفض طلب الحكومة والنيابة العامة
  • عاجل - ترامب يصفع هاريس خلال المناظرة الرئاسية بشأن الضرائب والأخيرة ترد
  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان