السومرية نيوز – محليات

افتتحت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين 15 تموز/ يوليو 2024، معبر ترابي بين العاصمة بغداد ومحافظة الانبار، وذلك بعد مناشدة الأهالي لمساعدتهم في الحالات الطارئة. وواكبت السومرية افتتاح هذا المعبر شمالي العاصمة، الذي سيساهم في نقل المرضى والمواد الغذائية ويختصر من الوقت بين المنطقتين لأكثر من ساعتين ونصف.



ويقول رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي في حديث للسومرية نيوز، ان "قيادة عمليات بغداد قامت بافتتاح المعبر بعد اخذ الموافقات اللازمة نتيجة مناشدة الأهالي والمواطنين"، مشيرا الى ان "الأهالي ناشدت مؤخراً بافتتاح هذا المعبر من أجل نقل الحالات الخاصة كالمرضى والمواد الغدائية".

ويضيف ان "هذا المعبر مهم جداً بالنسبة للأهالي والمواطنين حيث سيخفف الكثير من معاناتهم، وسيسهم في اختصار الوقت بشكل كبير".

أما قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، فيؤكد في حديث للسومرية نيوز، ان "أهالي محافظة الانبار كانوا يقطعون مسافات كبيرة للحصول الى مناطق العاصمة تصل الى ساعتين، لكن بسبب افتتاح هذا المعبر الترابي سيتمكنون من الوصول بسهولة خلال نصف ساعة فقط".   ويطالب التميمي، من الأهالي التعاون مع القوات الأمنية بعد افتتاح هذا المعبر بين المحافظتين الذي يهدف لمساعدتهم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد افتتاح ساحتي عدن وصنعاء في بغداد

بغداد اليوم -  

بعد زيارة موقعية لمتابعة العمل ميدانيا..

وزارة التخطيط :

(٩٠٪؜) نسبة الانجاز في  مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء في بغداد والافتتاح خلال شهر ايلول المقبل

------

ذكرت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، إنّها كثفت من متابعاتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، فيما أعلنت عن قرب إنجاز مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء وسط بغداد بنهاية شهر أيلول المقبل بعد ان بلغت نسبة الانجاز فيه اكثر من ٩٠٪؜ . 

وقالت الوزارة في بيان لها:  إن الفرق المُتخصصة التابعة لها زارت مشروع المشروع المذكور. مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بساحتي عدن وصنعاء . 

وذكر بيان للوزارة ، إنّ المشروع يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية ، ويهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء وتسهيل سير انسيابية الحركة المرورية، والتقليل من الحوادث  موضحا ، إنّ المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا ، وبعرض من (11 – 14) مترا، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) مترا ، و يتكون من (47) فضاء، تتراوح اطوالها من (17 – 35) مترا . واضاف البيان “إنّ المْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى) ، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية .

مقالات مشابهة

  • إعلان موعد افتتاح مشروعين جديدين من فك الاختناقات في بغداد
  • تحديد موعد افتتاح ساحتي عدن وصنعاء في بغداد
  • "انخفاض طفيف" بأسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • محافظة بغداد: تعديلات لتغيير صنف الأراضي الزراعيَّة
  • الجالية المغربية تعاني جحيم الانتظار .. 10 ساعات في معبر مليلية - فيديو
  • وزير النقل: خطوط جديدة ستفتتح في بغداد للنقل الجماعي
  • التجارة: افتتاح خمس أسواق مركزية ومنافذ تسويقية للمواد الغذائية قريباً
  • محافظ البصرة يعلن تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة غداً الاثنين
  • ضبط نحو 200 كغم من المخدرات في اربيل والانبار
  • زيارة الأربعين.. آخر إحصائية بأعداد الوافدين الأجانب