تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بمناسبة  ذكرى ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢.

تقام الندوة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر غدا الثلاثاء بقاعة الندوات بدار الكتب بكورنيش النيل. يتحدث في الندوة كل من الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حلوان، والدكتور أحمد الشربيني أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والعميد الأسبق لآداب القاهرة ورئيس الجمعية التاريخية.


كما ينظم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق، احتفالا للأطفال بمناسبة ثورة يوليو حيث يتم تنظيم مسابقة رسم وتلوين.  

يأتي الاحتفال في إطار الاحتفال بالمناسبات الوطنية والقومية المهمة، سعيا للحفاظ على الذاكرة الوطنية، وترسيخ الهوية وذلك تماشيا مع خطة وزارة الثقافة.
جدير بالذكر أن دار الكتب والوثائق هي المكتبة الوطنية والأرشيف القومي لجمهورية مصر العربية، وهي حافظة التراث الثقافي المصري بما تحتويه من مقتنيات تتمثل في وثائق ومخطوطات وكتب وبرديات ومسكوكات، بالإضافة إلى وسائط سمعية وصور فوتوغرافية نادرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الكتب والوثائق الدكتور أسامة طلعت ذكري ثورة 23 يوليو

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. "أوقاف أسيوط" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف   

احتفلت مديرية أوقاف أسيوط اليوم الخميس بذكرى المولد النبوي الشريف بديوان عام المحافظة وجاء ذلك بحضوراللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط والدكتور محمود سعد شاهين وكيل  وزارة الأوقاف بأسيوط والشيخ محمد عبد اللطيف محمود مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بالمديريةوالشيخ ناصر محمد السيد مدير المتابعة بالمديرية.وقدم اللقاء الشيخ محمود جميل مدير مكتب وكيل الوزارة وثم تلا قرآن الافتتاح الشيخ هاشم وثم كلمة الحفل للدكتور محمود سعد شاهين والتي جاء فيها: “إن سيدنا محمدًا  سيد الأنام-عليه الصلاة والسلام-، هو الشخصية الفذة التي تتضاءل عند عظمتها عظمة كل عظيم من البشر هي شخصية الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم- أبي القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي حبيب القلوب والمبلغ عن علام الغيوب بأبي هو وأمي -صلى الله عليه وسلم-، وسيرته العطرة بما فيها من شمائل نبوية ومعجزات محمدية ووقائع مصطفوية كلها معين ثَرّ وينبوع صاف متدفق يرتوي من نميره كل من أراد السلامة من لوثات الوثنية، والنجاة من أكدار الجاهلية، بل هي الشمس الساطعة، والسَّنَا المشرق المتلألئ، والمشعل الوضاء، والنور المتألق الذي يبدد ظلمات الانحرافات كلها”.

وكما بين وكيل أوقاف أسيوط أن سيرته ينبغي أن تصير منهجًا لحياتنا  نقتبس من أنوارها،  ونعيش في ظلالها لنحيا حياة طيبة وذكرى مولده نجدد عهدنا كل عام كي نهتدي ونسعد في حياتنا وبعد مماتنا.


وفي كلمته رحب اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط بجميع الحاضرين، واثنى على جهود وزارة الأوقاف المباركة على كافة الأصعدة

 

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف.. غدا
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في معهد الموسيقى العربية
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة بورسعيد تحتفل بذكرى المولد النبوي
  • بحضور المحافظ.. "أوقاف أسيوط" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف   
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحوثيون يطلقون سراح بائع ”الفلفل” بعد التزامه بعدم الإحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر (صورة)