تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، إن وزارة السياحة والآثار لديها مستهدفات عديدة لتحقيقها في الفترة المقبلة، أهمها الاستعداد لاستقبال ٣٠ مليون سائح في ٢٠٣٠، ولكن هذا الرقم لن يتحقق سوى بزيادة عدد مقاعد الطيران والغرف الفندقية للإقامة وتحديث خطط التسويق واستمرار تطوير البنية التحتية والاستقرار الأمني.


وأضاف زعزوع، في تصريحات صحفية، أن استقبال ٣٠ مليون سائح بمتوسط إقامة ٧ أيام للفرد على ٥٢ أسبوع في العام يعني أن تستقبل مطارات مصر ٥٧٧ ألف سائح في الأسبوع، أي أكثر من نصف مليون سائح أسبوعيا، كما أنه يجب توفير نحو ٢٨٦٥ طائرة أسبوعية، لتنقل ٣٠ مليون سائح في العام، مشيرا إلى أنه يقول هذه الأرقام حتى يضعها المسؤول أمامه عند دراسة كيفية تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة وكيفية جذب واستقبال ٣٠ مليون زائر في العام.
وتابع الوزير الأسبق: "أعرف جيدا شريف فتحي وزير السياحة والآثار، منذ أن كان وزيرا للطيران، وله خبرة كبيرة في مجال السياحة والسفر، وأثق في قدرته على الوصول للمعوقات والحلول ووضع رؤية جديدة لمستقبل القطاع السياحي، ولكن علينا النظر بواقعية للطموحات المتعلقة بالقطاع، ففي أثناء انعقاد مؤتمر المناخ الدولي بشرم الشيخ، استقبل مطار المدينة أعلى عدد رحلات له بواقع ٣١٨ رحلة استقبلها مطار أهم مدينة سياحية في مصر على هامش أكبر حدث دولي عقد بها السنوات الماضية، واذا ما كان هذا الواقع يطبق في ٤ مطارات للمدن السياحية في مصر "شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان"، فهو عدد بالطبع لن يمكننا من تحقيق المستهدف الخاص بعام ٢٠٣٠".
وأكد على أهمية وضع استراتيجيات تتناسب مع المنطق والواقع وبمفهوم علمي، علاوة على عمل جلسات نقاش مع خبراء القطاع لبحث كيفية تحقيق تلك الأرقام، موضحا أن الحركة السياحية لمصر في ازدياد مستمر، وشهدت انتعاشة خلال العام الماضي، وهو ما يتطلب سرعة التجاوب مع تلك الحركة واستغلال الانتعاشة الحالية لزيادة الطيران وحل مشكلات الفنادق المغلقة وغير المكتملة، لزيادة الطاقة الفندقية، مع الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني والشعبي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير السياحة بشرم الشيخ مقاعد الطيران خطط التسويق ملیون سائح ٣٠ ملیون

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الضرائب: نقدم تسهيلات عديدة لتعزيز ثقة الممولين

قالت الدكتورة رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن مصلحة الضرائب عملت منذ تشكيل الحكومة الحالية على التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كوجك.

تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأساسي من التسهيلات الضريبية تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين، وللقضاء على العقبات والتحديات التي تواجه الممولين.

وأوضحت، أن مبادرة تسهيل الضرائب تعمل على تحقيق المصداقية والعدالة، وتهيئة مناخ مناسب للاستثمار، لافتة إلى أن حزمة التسهيلات المعلن عنها تستهدف جميع فئات الممولين بجميع أنشطتهم وجميع أعمالهم.

حزمة التسهيلات تحقق العدالة الضريبية

وأكدت، أن حزمة التسهيلات تحقق العدالة الضريبية من خلال ضم الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي، متابعة أن مصلحة الضرائب حرصت على إنشاء نظام متكامل للممولين الذي لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن أحد المزايا الرئيسية لحزمة التسهيلات الضريبية أنها تشمل كل الأوعية الضريبية من الدخل والقيمة المضافة وضريبة الدمغة وتوزيعات الأرباح.

ولفتت إلى أن حزمة التسهيلات تأتي لتسهل على الممولين، إلى جانب تسهيل إجراءات التزاماتهم الضريبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: نقدم تسهيلات عديدة لتعزيز ثقة الممولين
  • بـ 5 مليون جنيه.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول خلال هذا الأسبوع
  • عضو “المحاسبين والمراجعين”: الميكنة أهم تحديات مصلحة الضرائب
  • «المحاسبين والمراجعين» تكشف أبرز تحديات مصلحة الضرائب.. فيديو
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • كيفية تحقيق الربح من تيك توك؟
  • فيلم « x مراتي» يتخطى 76 مليون جنيه في 7 أسابيع
  • كيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب وتجنب الأخطاء الشائعة
  • في 8 أشهر.. 1.8 مليون سائح يزورون أفسس الأثرية غربي تركيا
  • تقرير: الشركات التركية تواجه موجة من التسريح والإفلاس