أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء.. سبحانك أنت الحي لا اله إلا أنت يرى المسلمون الشيعة أن ذلك اليوم هو يوم مقدس بسبب ذكرى مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه في يوم العاشر من شهر محرم عام واحد وستون من الهجرة، بعد أن حاصروه هو وأهل بيته مدة ثلاثة أيام في صحراء مدينة كربلاء بالعراق دون ماء ولا غذاء من قبل جيش يزيد بن معاوية، ثم قتلوه هناك بحيث لم يتبقى من أهل بيته سوى طفل رضيع مريض، يرى الشيعة وبعض المؤرخين أن  تلك الواقعة هي واقعة إنسانية أكثر منها واقعة دينية، وهي تمثل الثورة ضد الظلم وضد المغالاة، وهي ثورة صاحب حق يثأر من أجل حقه، يمارس الشيعة في كل مكان طقوس  محددة للتعبير عن تضامنهم مع سيدنا الحسين رضي الله عنه من أهمها توزيع المياه للتعبير عن عطش  سيدنا الحسين، وبعضهم يقيمون طقوس منذ بدء شهر محرم حتى اليوم العاشر منه تتمثل في الحزن والبكاء 

 أفضل الأدعية والأذكار في يوم عاشوراء تقبل الله منا ومنكم ماذا كان يدعو الرسول يوم عاشوراء؟.

. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد دعاء يوم عاشوراء مفاتيح الجنان.. اللهم ارزقنا التقوى والفلاح والنجاح الهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.
اللهم وكم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجحت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة،وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرا، ولك الشكر يا رب العالمين اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.
سبحان اللهم وبحمدك، لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت الهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، واحمد فعلك في أهل الأرض.سبحان اللهم وبحمدك، لا اله الا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، أنت الرءوف، تنزل الغيث، وتقدر الأقوات، قاسم المعاش، قاضي الآجال، رازق العباد، مروي البلاد، مخرج الثمرات، عظيم البركات.سبحانك اللهم بحمدك، لا اله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، يسبح الرعد بحمدك والملائكة من خيفتك.
سبحانك لا اله الا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقت أطباقها.سبحانك ونظرت إلى عماد الارضين السفلى فزلزلت أقطارها، ونظرت إلى ما في البحور ولججها، فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.سبحانك أنت الحي لا اله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.سبحانك لا اله إلا أنت، لا تحرمني من رحمتك، ولا تعذبني وانا أستغفرك، آمين يا رب العالمين).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاشوراء دعاء يوم عاشوراء مستجاب دعاء يوم عاشوراء مفاتيح الجنان عاشوراءموعد عاشوراءعاشوراء 2024 يوم عاشوراء دعاء عاشوراء صيام يوم عاشوراء لا اله إلا أنت یوم عاشوراء

إقرأ أيضاً:

الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو

روسيا – ضبطت الجمارك الروسية الآلاف من النمل الحي في طردين بريديين أرسلا من تايلاند إلى موسكو.

عثر موظفو جمارك موسكو على أنابيب اختبار زجاجية تحتوي على الآلاف من النمل الحي في طردين قادمين من تايلاند. وقال ناطق باسم هيئة الجمارك الفيدرالية الروسية إنه تم إرسالهما إلى موسكو.

وأوضح قائلا:”عند فحص صناديق “ألعاب الأطفال والبسكويت”، كما جاء في مذكرة ملحقة بالطردين البريديين، وجد المفتشون النمل. وقد تم حفظها في أنابيب اختبار مع محلول مغذي، وفي المجمل تم اكتشاف 171 أنبوبة زجاجية تحتوي على أنواع مختلفة من النمل، وبينها نمل الفخ، والنمل الباحث عن الطعام، والنمل الاستوائي، حفار الخشب وغيرها”.

أعاد موظفو الجمارك اليقظون النمل إلى مرسليهم. وأشارت هيئة الجمارك الفيدرالية إلى أنه يُحظر إرسال الحيوانات الحية، باستثناء النحل والعلق ودود القز، عن طريق البريد الدولي. وسترفع ضد الأشخاص الذين انتهكوا هذه القواعد دعوى إدارية بموجب المادة “عدم الامتثال للمحظورات والقيود” من قانون الجنح الإدارية.

المصدر: لايف

مقالات مشابهة

  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»
  • «جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي
  • جريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»
  • مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • ”ما الذي سيحدث لك في القبر؟.. أدعية وسنن قد تنقذك من العذاب!”
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو