شبكة الأمة برس:
2024-08-24@04:33:10 GMT

"حزب الله" يعلن استهداف جنود إسرائيليين قبالة حدود لبنان

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

بيروت- استهدف "حزب الله"، الاثنين 15 يوليو 2024، بالصواريخ تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بالصواريخ فيما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات صوتية وهمية فوق قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفوا تجميعا جنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

فيما أفادت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعات فوق أجواء قرى وبلدات قضاء صور (جنوب) منفذا غارات وهمية، كما خرق جدار الصوت فوق منطقتي صيدا والزهراني.

كما خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح جنوب لبنان وعلى علو منخفض، وفق الوكالة.

وحتى الساعة 10:45 "ت.غ" لم تتوفر إفادة رسمية إسرائيلية في هذا الشأن.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 127 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بعد غارات ليلية جنوب لبنان

أفاد حزب الله -اليوم الخميس- بقصف ثكنة برانيت وموقع جل العلام ومستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة، بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قرى جنوب لبنان بعد منتصف الليل.

وأضاف الحزب أنه قصف بقذائف المدفعية الثقيلة ثكنة برانيت، وبالمسيّرات الانقضاضية تموضعات ‏لجنود إسرائيليين في مستوطنة كريات شمونة.

وأشار إلى أنه استهدف بمسيّرة انقضاضية تجهيزات تجسسية في موقع جل العلام، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

وقال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة وبلدات عدة في محيطها شمالي إسرائيل.

في حين ذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف الليلة الماضية 10 مناطق مختلفة جنوب لبنان، مدعيا استهداف مواقع لحزب الله.

وأفاد بأنه "هاجم خلية تابعة لحزب الله في مبنى بشيحين بعد أن أطلقت قذائف صاروخية باتجاه زرعيت ومبنى عسكريا تابعا للحزب في قرية كفركلا جنوبي لبنان".

ومن جانب آخر، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي أغار فجرا على منزل في بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، مما أدى إلى تدميره، دون وقوع إصابات.

وذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي قصف بلدات الخيام وكفركلا ومحيبيب والناقورة وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية قصفت بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية وجبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وكان حزب الله أعلن أمس عن تنفيذ 13 هجوما ضد مواقع عسكرية للاحتلال شمال إسرائيل وفي الجولان السوري المحتل.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا، حيث تترقب إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز بحزب الله فؤاد شكر في بيروت أواخر الشهر الماضي.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، وهو ما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

وتربط هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

مقالات مشابهة

  • التوتر يزداد.. الحزب يُمطر إسرائيل بـ60 صاروخاً من لبنان!
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد القتلى من عناصره إلى 6
  • الطيران المعادي خرق جدار الصوت فوق صيدا وجزين
  • لبنان.. مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 من حزب الله، بغارات إسرائيلية
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على طير حرفا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل خلية لحزب الله جنوب لبنان
  • مخاوف لبنانية من حرب شاملة مع إصرار حزب الله على الحرب
  • ‏حزب الله يعلن استهداف تموضعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع المطلة
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بعد غارات ليلية جنوب لبنان
  • قناة إسرائيلية: الجيش بدأ بنقل قوات من غزة إلى حدود لبنان