بغداد اليوم -  بغداد

دعت عضو مجلس محافظة بغداد نورا الجحيشي، اليوم الاثنين (15 تموز 2024)، الحكومة المركزية الى توزيع قطع الأراضي على المستحقين من الشرائح المختلفة.

وقالت الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك حاجة ضرورة لتوزيع قطع الأراضي على المستحقين من شرائح الفقراء وكذلك الموظفين والمتقاعدين".

واضافت أننا "لا نعرف ما هي أسباب توقف توزيع القطع منذ زمن طويل رغم وجود مساحات شاسعة في العاصمة بغداد، يمكن توزيعها على المستحقين".

وبينت الجحيشي أن "توزيع قطع الأراضي من قبل الحكومة على المستحقين سيساهم بشكل كبير جداً في خفض أسعار العقارات في العاصمة بغداد، خاصة وان أسعار العقارات وصلت لارقام انفجارية ويجب وضع حلول للحد من هذا الارتفاع المستمر دون أي توقف".

واكدت أننا "في مجلس محافظة بغداد سيكون لنا تحرك على هذا الملف سيكون لنا طلبات رسمية للحكومة والجهات ذات العلاقة من اجل توزيع الأراضي خلال المرحلة المقبلة".

يذكر ان اسعار العقارات تشهد ارتفاعا مستمرا في بغداد والمحافظات مما يجعل من الصعب على المواطنين امتلاك مساكن في ظل الظروف التي يعيشها العراق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على المستحقین

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. نسمات منعشة بطعم الخريف بدءاً من الخميس- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، انخفاض درجات الحرارة في البلاد بدءاً من يوم الخميس، مبيناً ان سكان مناطق الغربية والشمالية والوسطى سيشعرون بنسمات منعشة بطعم الخريف.

وقال السلامي في منشور على (فيس بوك) تابعته "بغداد اليوم"، إن "تأثير المرتفع الجوي المداري سيضعف غدا وبعد غد بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية من شرق البحر المتوسط اقل حرارة وبالتالي يطرأ انخفاضا بـدرجات الحرارة يكون واضحا يوم الخميس، مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة بهبات تصل الى 40 كم وتزداد هباتها في الاجزاء الجنوبية الشرقية الى حدود 60 كم".

وأضاف أن "الانخفاض يستثنى منه مناطق جنوب البلاد والتي ستسجل منتصف الاربعينات واعلى أحيانا مع ذلك تكون اجوائها اقل حرارة خلال يوم الخميس بسبب انحسار موجة الرطوبة".

وبين أن "سكان مناطق الغربية والشمالية والوسطى خلال الفجر وساعات الصباح الأولى سيشعرون بنسمات منعشة بطعم الخريف".


مقالات مشابهة

  • الأسواق العالمية تترقب بيانات التضخم الأمريكية.. آمال بخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا.. وتوقعات بخفض أسعار الفائدة لدعم المعدن
  • مطالبات نيابية بانهاء ملف تمليك الأراضي الزراعية لشاغليها
  • ثلاث خطوات عاجلة من مجلس نينوى لمواجهة التلوث الأسود - عاجل
  • تطور الخلافات يفضي الى أول انسحاب في اكبر تكتل داخل مجلس ديالى - عاجل
  • طقس العراق.. نسمات منعشة بطعم الخريف بدءاً من الخميس- عاجل
  • الفتح: أزمة رئاسة البرلمان تقترب من الحسم والمشهداني الأوفر حظاً - عاجل
  • الاتصالات: تدعو العموم لتقديم مرئياتهم حول وثيقة خدمات تأسيس
  • الذهب فوق 2500 دولار وسط تفاؤل بخفض الفائدة
  • الدرجات الخاصة.. صفقات سياسية لمصلحة مافيات الفساد الحزبية.. البرلمان يعلم كل شئ ولكن! - عاجل